الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصطفى شعبان: "بابا المجال" دراما شعبية مصرية موجهة للعالم العربي

  • مشاركة :
post-title
مصطفى شعبان

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

بشخصيات شعبية مصرية بتفاصيلها ومفرداتها الخاصة، يتناول المسلسل الرمضاني الجديد "بابا المجال" العديد من القضايا التي تخص الشباب، لم يتم تسليط الضوء عليها من قبل، وأخرى من واقع المجتمع، لنرى في الإعلان التشويقي الذي طُرح مؤخرًا مدلولات درامية عما تحاول أحداث المسلسل التعبير عنه، ومنها جملة على لسان بطل العمل مصطفى شعبان أو "زين" يقول فيها: "اللي ياكل الحرام.. الحرام ياكله".

حول تفاصيل دوره في مسلسل "بابا المجال"، قال مصطفى شعبان، لموقع "القاهرة الإخبارية"، إنها تجربة درامية جديدة للغاية، فشخصية "زين" تمر بالعديد من المراحل والأحداث، منها دخوله السجن، وهذا لا يدل على أنه مجرم أو ظالم، فالسجن يجمع الظالم والمظلوم.

وأضاف "شعبان" أن اسم "بابا المجال" يعبر عن الشخصية التي يجسدها، بمعنى أنها متميزة في مجال عملها، مثلما قيل في الإعلان التشويقي: "في كارنا مفيش مقارنة"، موضحًا أنه تحمّس للفكرة في البداية، والتي تم تطويرها والعمل عليها منذ البداية من خلال ورشة كتابة حتى نضجت وأصبحت فكرة متكاملة.

مصطفى شعبان في بابا المجال

العالم العربي

رغم أن الموضوع من بيئة شعبية مصرية، يوضح مصطفى شعبان أنه موجه إلى قطاع عام وعريض من الجمهور على مستوى العالم العربي وليس في مصر فقط، والفكرة الرئيسية تهم أغلب عناصر وفئات المجتمع ويتم تقديمها بطريقة شيقة مناسبة لشهر رمضان.

ويرى "شعبان" أن المسلسل يميزه أنه قصة شعبية تلمس كل شخص في الشارع، سواء كان يقطن في منطقة شعبية أو لا، لافتًا إلى أن حلقات العمل تشهد مباراة تمثيلية مع نجوم متميزين، منهم سوسن بدر، ورياض الخولي، وجومانة مراد، وباسم سمرة، وسهر الصايغ، ونسرين أمين.

وسبق أن جسّد مصطفى شعبان شخصيات شعبية في أعماله الفنية، لكنه أكد أن كل منها منفردة وأنه يحرص على ألا يكرر نفسه وأدواره، وهذا يتضح من خلال الاختلاف بين "ملوك الجدعنة" و"العار" و"أيوب" وغيرها.

أما عن المنافسة في رمضان المقبل وسط عدد كبير من الأعمال الفنية، قال إنه لا ينظر إلى المنافسة، ولكنه دائمًا يركز في منطقته وما يقدمه، مشيرًا إلى أن مسلسله يزخر بالعديد من المشاهد التي ستجعل المشاهد يتعايش فيها مع شخوصه وأحداثه.

جومانة مراد

جومانة مراد: السيناريو مختلف

فيما قالت الفنانة السورية جومانة مراد، إن ما جذبها للسيناريو اختلافه وكتابته بطريقة شيقة للغاية، ووصفته بأنه عمل مختلف، ويشهد أول تعاون لها مع بطل العمل مصطفى شعبان، ويجمع العديد من النجوم المميزين.

وتجسد جومانة مراد، شخصية "مراسي" وهي امرأة شريرة، ولكنها مليئة بالمراحل والتطورات الدرامية، متوقعة أن يحتار المتابع مع مشاهدها المليئة بالنقيضين البكاء والضحك.

سوسن بدر

سوسن بدر: تعاون ثاني مع مصطفى شعبان

أما الفنانة المصرية سوسن بدر، قالت إن هذا المسلسل هو التعاون الثاني لها مع بطل العمل مصطفى شعبان بعد فيلم "الوتر" الصادر عام 2010، مشيرة إلى أنه منذ هذا التاريخ وهما أصدقاء على المستوى الشخصي، وهذا المسلسل موضوعه مختلف ومميز، ولغة السيناريو به جديدة تمامًا في الدراما التليفزيونية وفكرته لم تطرح من قبل، وتدور أحداثه في إطار شعبي، لتتشابه شخوصه وحكاياته وأماكن التصوير والشوارع مع المجتمع المصري، فهو ليس غريبًا عن أفكارنا.

وأوضحت سوسن بدر أنها تجسد شخصية "زهيرة" والدة "زين"، الشهير بلقب "بابا المجال"، وعلاقتها بابنها الوحيد تمثل حالة خاصة للغاية، إذ تخشى عليه دائمًا، ويمران سويًا بالعديد من الأزمات، لنرى هنا تطور العلاقة بينهما، كما أن "زهيرة" ستظهر بشكل جديد لظروف خاصة بها من ناحية الملابس ولون الشعر.

واستحضرت سوسن بدر لتجسيد شخصية "الأم" نماذج عديدة للمرأة والأمهات المصريات اللاتي قابلتهن في حياتها، ومنهن من تكافح وتضحي وتحافظ على أولادها وتوجههم إذا ساروا في طريق خطأ.

باسم سمرة

باسم سمرة.. عزوز

فيما قال الفنان المصري باسم سمرة إنه يجسد شخصية "عزوز"، والذي يقع في العديد من الأزمات مع "زين"، معبرًا عن سعادته بالتعاون مع مصطفى شعبان الذي تجمعه به صداقة على المستوى الشخصي تمتد نحو 20 عامًا، كانا يتمنيان كثيرًا العمل سويًا حتى أتيحت الفرصة خلال هذا المسلسل الذي يعتبر مباراة مختلفة.