الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محلل اقتصادي: لا توجد أزمة إنتاج في أمريكا رغم ارتفاع الأسعار

  • مشاركة :
post-title
محي الدين قصار المحلل الاقتصادي وخبير المخاطر المالية

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال محي الدين قصار، المحلل الاقتصادي وخبير المخاطر المالية، إنه لا توجد أزمة إنتاجية فى الولايات المتحدة الأمريكية رغم ارتفاع التضخم والأسعار.

وأضاف "قصار"، عبر مداخلة هاتفية من شيكاغو مع الإعلامية رشا عماد ببرنامج "المراقب" أن الأزمة في أمريكا تختلف عن أزمات باقي دول العالم، حيث تقتصر على السيطرة على ارتفاع الأسعار، وبالتالي رفع النقاط الأساسية على الفائدة لخفض التضخم ليس إلا.

وأشار إلى أن الفائدة في الولايات المتحدة ظلت 0.5 في المئة منذ عام 2008 إلى وقت حدوث الأزمة، وهو ما يشير إلى قوة الاقتصاد الأمريكي.

وقال إن دور الفيدرالي الأمريكي هو التدخل لتخفيض الفائدة مستقبلًا، والعمل على توازن العرض والطلب بالسوق الأمريكية.

وأشار إلى أن الأسعار تحدد القدرة الإنتاجية، وبالتالي لا يوجد مشكلة حقيقية فى الولايات المتحدة طالما أن الإنتاج لم يتأثر.

وأضاف أنه يوجد حركة رأس مال كبيرة تجاه الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك يرتفع الدولار بسبب أزمات العالم، وأن الفائدة الحقيقية في أمريكا أعلى من الفائدة الحقيقية في الدول الأخرى.

وقال أيضًا إن الفيدرالي الأمريكي عمل على تصدير الأزمة إلى الخارج، لاسيما الاقتصادات المرتبطة به حتى يتسنى له العودة إلى المستهدف بالداخل الأمريكي، وبالتالي فإن هدف الفيدرالي ليس حل أزمات أوروبا والعالم، ولكن ما يهتم به هو ضبط السوق الأمريكي والسيطرة على التضخم داخليًا.

وسوم :