الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حاكم فلوريدا يطالب بايدن بدخول ديوكوفيتش أمريكا للمشاركة في بطولة ميامي

  • مشاركة :
post-title
نوفاك ديوكوفيتش

القاهرة الإخبارية - وكالات

طلب رون ديسانتيس، حاكم ولاية فلوريدا، من الرئيس الأمريكي جو بايدن، السماح بدخول الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في بطولة ميامي المفتوحة للتنس، الشهر الحالي.

كان نوفاك ديوكوفيتش "أحد أبرز الرياضيين المعارضين للقاح فيروس كورونا"، تقدم بطلب إلى الحكومة الأمريكية للحصول على موافقة استثنائية بدخول البلاد، للمشاركة في بطولة إنديان ويلز، التي تبدأ اليوم الأربعاء، وبطولة ميامي المفتوحة المقامة في الفترة من 19 مارس وحتى 2 إبريل، وفقًا لـ"رويترز".

واضطر المصنف الأول عالميًا للانسحاب من بطولة إنديان ويلز، الأحد الماضي، بعد إعلان السناتور الأمريكي ريك سكوت، رفض بلاده طلب اللاعب الصربي.

وكتب ديسانتيس في خطاب إلى بايدن، الثلاثاء: "هذا الرفض غير عادل وغير علمي وغير مقبول، أطلب منك إعادة التفكير في الأمر، حان الوقت لتنحية سياسات مكافحة الوباء جانبًا ومنح الشعب الأمريكي ما يريده، دعه يشارك في البطولة".

وأضاف ديسانتيس "الشيء الوحيد الذي يمنع ديوكوفيتش من المشاركة في هذه البطولة هو استمرار إدارتكم في تطبيق طلب مضلل وغير علمي وعفا عليه الزمن للتطعيم ضد كوفيد-19 من الوافدين الأجانب".

يذكر أن ديسانتيس، وقع قانونًا في نوفمبر 2021، يحظر المدارس والشركات والهيئات الحكومية من طلب شرط تطعيم فيروس كورونا، وسط إدانة من مسؤولي الصحة وقادة الحزب الديمقراطي.

وتحظر أمريكا دخول الأجانب غير الحاصلين على تطعيم كورونا إلى البلاد، وهو الأمر الذي من المتوقع إيقاف العمل به عندما تنهي الحكومة حالة طوارئ كوفيد-19، 11 مايو المقبل.