الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ألكاراز بعد اعتلاء صدارة تصنيف التنس: حققت حلمي بسرعة شديدة

  • مشاركة :
post-title
كارلوس ألكاراز

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد الإسباني كارلوس ألكاراز أنه تفاجأ بتحقيق حلمه في أن يصبح المصنف الأول عالميًا بين لاعبي التنس المحترفين، العام الماضي، لكن لا يزال هناك مجال لرفع المستوى، قبل أن يستهل موسمه الجديد بالمشاركة في بطولة الأرجنتين المفتوحة.

واعتلى ألكاراز صدارة التصنيف العالمي لاتحاد لاعبي التنس المحترفين، في سبتمبر 2022، بعد فوزه بلقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى، الذي تحقق في أمريكا المفتوحة.

واحتفظ بهذه المكانة 20 أسبوعًا قبل أن يطيح به الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بعد فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة 2023، التي غاب عنها اللاعب الإسباني للإصابة ليتراجع إلى المركز الثاني عالميًا.

وأبلغ ألكاراز صاحب الـ19 عامًا، الصحفيين، السبت، في تصريحات لوكالة "رويترز": "لقد حققت حلمي، هدفي، بسرعة شديدة. فعليًا في عام واحد. تعاملت مع الأمر بصورة طبيعية قدر الإمكان".

وقال: "بعدما أصبحت المصنف الأول، كان عليّ وضع أهداف جديدة، على المدى البعيد، لأواصل الاستمتاع ورفع المستوى لأنني يافع جدًا ولدي الكثير من الأمور لتحسينها".

وأضاف "أعتقد أن بوسعي تحسين كل شيء فيما يتعلق بأسلوب لعبي، لياقتي البدنية والجانب الذهني. بصورة تدريجية، سيتخذ فريقي تلك الخطوات الصغيرة لنتحسن أكثر".