الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سول: زيارة يون إلى أمريكا ستكون نقطة تحول تاريخية لتحالفنا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الكوري الجنوبية يون سيوك-يول -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن مكتب رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك-يول أن زيارة الرئيس للولايات المتحدة الشهر المقبل ستكون "نقطة تحول تاريخية" للتحالف الثنائي حيث يتطلع البلدان إلى حماية شعبيهما والدفاع عن القيم الأساسية والتقدم نحو المستقبل، بحسب وكالة يونهاب.

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن سيستضيفان يون والسيدة الأولى كيم كيون-هي خلال زيارة الدولة إلى الولايات المتحدة، التي ستشمل مأدبة عشاء رسمية في 26 أبريل، وتتزامن الزيارة مع الذكرى السبعين للتحالف الثنائي.

ومن المتوقع أن يحتفل الزعيمان "بإنجازات التحالف الكوري الجنوبي الأمريكي الذي تم تشكيله على مدار السبعين عامًا الماضية وأن يجريا مناقشات متعمقة حول اتجاه التطور المستقبلي للتحالف"، حسبما قالت كبيرة سكرتيري الرئاسة للشؤون الصحفية كيم أون-هي في بيان.

ومن المتوقع أن يتوصل القائدان إلى "تدابير تعاون مفصلة وعملية" في مجالات متنوعة، بما في ذلك الموقف الدفاعي المشترك للحلفاء والردع الموسع، وتكنولوجيا المستقبل المتقدمة والأمن الاقتصادي، والتبادلات الثقافية والشعبية، والتحديات الإقليمية والعالمية، وفقا لكيم.

وقالت "ستكون زيارة الرئيس يون إلى الولايات المتحدة بمثابة تحول تاريخي لتحالف كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، والذي يعتبر أحد أكثر التحالفات نجاحًا في التاريخ، لكي يتطور بشكل أكثر نشاطًا في مواجهة الشؤون الدولية المتغيرة بسرعة وحالات عدم اليقين في المستقبل".

وأضافت "من خلال ذلك، نتوقع تحقيق"تحالف كوري أمريكي نشط" يحمي حياة وسلامة شعبي البلدين ويدافع عن القيم الأساسية ويتقدم نحو المستقبل.

سيكون يون أول رئيس كوري جنوبي يقوم بزيارة دولة إلى واشنطن منذ الرئيس لي ميونغ-باك في عام 2011.