الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس هيئة الاستعلامات المصرية: أكثر من 3000 إعلامي يحضرون "كوب 27"

  • مشاركة :
post-title
جانب من استعداد "كوب 27" بمدينة شرم الشيخ المصرية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، اليوم الجمعة، مشاركة عدد كبير من الإعلاميين ومراسلي وكالات الأنباء والصحف والمواقع وقنوات التليفزيون في تغطية مؤتمر المناخ COP27، المقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ السياحية الواقعة في محافظة جنوب سيناء، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، في بيان اليوم الجمعة، أن المشاركين في التغطية الإخبارية وصل معظمهم إلى شرم الشيخ بالفعل، من بينهم نحو 2800 صحفي ومراسل ومصور يمثلون نحو 450 وسيلة إعلامية من أنحاء العالم كزائرين لمصر من أجل تغطية المؤتمر، إضافة إلى نحو 50 وسيلة إعلامية يمثلها نحو 300 صحفي ومراسل من الموجودين بمصر والمعتمدة لدى الهيئة كممثلين للمؤسسات الإعلامية الأجنبية.

وذكر "رشوان"، أن الوفود الإعلامية من مصورين ومذيعين وصحفيين تتضمنهم الوفود الرسمية المشاركة في المؤتمر، مشيراً إلى أن هذه الأعداد لا تشمل ما يزيد عن 500 صحفى وإعلامي ومصور من مصر سجلوا بالفعل مشاركتهم في تغطية المؤتمر، ويمثلون عشرات من وسائل الإعلام المصرية.

وأوضح، أن الهيئة وفرت كل الترتيبات بدءًا من استقبال الإعلاميين بمطاري شرم الشيخ والقاهرة، من خلال المركز الصحفي للمراسلين الأجانب التابع للهيئة، وتسهيل الإفراج الجمركي عن المعدات المصاحبة للوفود الصحفية، وإصدار التصاريح التي تسمح لهم بالتصوير وتغطية الحدث العالمي الكبير.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن هناك تيسير لنقل الصحفيين وسياراتهم خلال المؤتمر وتوفير بعض المواد الفنية والتجهيزات اللازمة لعملهم داخل المركز الصحفي العالمي الذي تمت إقامته وتجهيزه بالفعل داخل المؤتمر، على نحو يسمح لهذا العدد الكبير من الصحفيين بالمتابعة والرصد والقيام بعملهم وإرسال رسائلهم الإعلامية إلى كل أنحاء العالم.

وقال رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، إن في مقدمة هذه الأعداد الكبيرة من وسائل الإعلام التي تتولى نقل وقائع المؤتمر من شرم الشيخ إلى العالم، وكالات الأنباء الدولية الكبرى مثل: رويترز وأسوشيتدبرس ووكالة الأنباء الفرنسية ووكالة بلومبرج الأمريكية وفوكس نيوز ووكالات أنباء من روسيا وإيطاليا والصين وغيرها".

كما وصلت وفود تمثل شبكات التليفزيون الكبرى في العالم لنقل الحدث مثل هيئة الإذاعة البريطانية، وسكاي نيوز البريطانية و "إن بي سي" و"سي بي إس" و"الحرة" و"سي إن إن" من الولايات المتحدة الأمريكية، وشبكة "يورو نيوز" وتليفزيونات من إيطاليا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا والسويد واليابان وبلجيكا وتركيا والصين وغيرها، إضافة إلى وسائل الإعلام العربية والإفريقية، فضلاً عن مراسلي الصحف الكبرى في العالم مثل "نيويورك تايمز" الأمريكية و"إندبندنت" البريطانية و"لوموند" و"جون أفريك" من فرنسا وغيرها.

كما أضاف رشوان "من المنتظر أن تصدر تقارير وتغطيات هؤلاء المراسلين بـنحو 15 لغة من اللغات الرئيسية في العالم هي: العربية – الإنجليزية – الفرنسية – الإسبانية – الألمانية – الإيطالية – الروسية – اليونانية – البرتغالية – التركية – اليابانية – الصينية – الهندية – الأوردية – العبرية، بالإضافة إلى عشرات اللغات الأخرى المستخدمة في مختلف مناطق العالم.

وسوم :