الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"شكري" يؤكد مواصلة دعم مصر لدور "الأونروا"

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية المصري والمُفوض العام لوكالة غوث

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اليوم الثلاثاء، فيليب لازاريني، المُفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا، بحسب بيان صادر عن الخارجية المصرية.

وأكد "شكري"، خلال اللقاء، مواصلة مصر لدعمها للوكالة، في ضوء الدور المهم الذي تضطلع به لتقديم الخدمات الأساسية والضرورية للاجئين الفلسطينيين، مما يُسهم في تعزيز جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأشار إلى استمرار مصر في حث الدول المانحة بمختلف الأطر الدولية على توفير الدعم المالي اللازم للوكالة، اتساقًا مع الجهود المصرية الهادفة لدعم الشعب الفلسطيني والتخفيف عنه.

وأشاد "شكرى" بجهود الوكالة في تنفيذ عدد من الإصلاحات الداخلية للتخفيف من تداعيات أزمة تراجع التمويل التي تشهدها، والبحث عن مصادر غير تقليدية لتمويل أنشطتها. 

وثمن مرونة الوكالة في مواصلة تقديم خدماتها برغم التحديات العديدة على الساحة العالمية، وقدرتها على التكيف مع الأزمات الدولية الحالية، خاصةً تداعيات جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

ومن جانبه، أكد المفوض العام للوكالة حرص الأونروا، التنسيق الوثيق والتشاور الدائم مع مصر، مبرزًا أهمية الدور المصري الداعم لأنشطة الوكالة والمساند لحشد الدعم الدولي لها في هذه المرحلة التي تشهد خلالها الأونروا تحديات كبيرة تحول دون تمكنها من الوفاء بالتزامتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين والدول المستضيفة لهم.

ونوه "لازاريني" في هذا الصدد إلى تولي مصر رئاسة الدورة المقبلة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، معربًا عن التطلع إلى إجراء حوار في إطار الجامعة العربية حول ما يمكن القيام به خلال الفترة المقبلة، من جهود لدعم عمل الوكالة وتعزيز قدرتها على تنفيذ المهام المكلفة بها.