الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خبير: القوات الروسية لم تدخل باخموت.. ولا يوجد خلافات بين زيلينسكي وقادة الجيش

  • مشاركة :
post-title
الأزمة الروسية الأوكرانية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال الدكتور سعيد سلام، مدير مركز "فيجن للدراسات" من كييف لـ"القاهرة الإخبارية"، إن المعارك المُحتدمة حول مدينة باخموت مُستمرة عمليًا منذ 9 أشهر، في محاولة من القوات الروسية لاحتلال هذه المدينة، إذ يعتبرونها منطلقًا للتقدم نحو السيطرة على كامل إقليم دونيتسك الأوكراني، حسب أهدافهم العسكرية.

وأضاف "سلام" أن القوات الأوكرانية ما زالت تدافع عن المدينة وتمنع القوات الروسية من دخولها، على عكس التصريحات الروسية التي تُشير إلى امتلاكهم جزءًا كبيرًا من المدينة.

وأوضح أن التقارير العسكرية، تُشير إلى عدم دخول القوات الروسية إلى مدينة باخموت حتى الآن، مؤكدًا أن الأمس شهد هجومًا مضادًا من قبل القوات الأوكرانية على الجبهة الجنوبية للمدينة، وإبعاد القوات الروسية عن حدود المدينة وعن خطوط الإمداد الرئيسية للمنطقة.

وتابع، أن التسريبات التي نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية، والتي قالت إن القوات الروسية أصبحت تُسيطر على ثلاث طرق مُؤدية إلى مدينة باخموت، ووجود خلافات بين الرئيس الأوكراني وقادة الجيش، غير صحيحة على الإطلاق.

وذكر، أن القوات الروسية وقعت في مصيدة مدينة باخموت، إذ إن القوات الروسية تخسر يوميًا أكثر من 500 جندي، بين قتيل وجريح، لافتًا إلى أن تلك المعركة تُعطي المزيد من الوقت للقوات الأوكرانية؛ للتجهيز إلى عمليات مُضادة على طول خطوط القتال.