الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تحت شعار "الدنيا غناية".. اليوم انطلاق الدورة 21 لمهرجان الأغنية التونسية

  • مشاركة :
post-title
الفنانة الراحلة التونسية ذكرى

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ21 لمهرجان الأغنية التونسية، تحت شعار "الدنيا غناية"، والذي يستمر حتى 12 مارس الجاري، ويشهد الحفل تكريم الفنانة الراحلة التونسية ذكرى، كما سيقدم بعض المطربين عددًا من الفقرات الفنية، بينهم المطربة السورية ألفة بن رمضان، التونسية صفاء سعد، الموسيقار التونسي غازي العيادي، التونسية آية دغنوج، ملكة الشارني، التونسي محمد الجبالي، التونسية نوال غشام، التونسية آمنة دمق.

وسيقوم بإحياء الحفلات عدد من المطربين، وهم المصري هاني شاكر، المصري إيهاب توفيق، المصري محمد الحلو، التونسية يسرا محنوش، اللبناني سعد رمضان، اللبناني نيقولا سعادة، خالد الزواوي، والليبي الشاب جيلاني، وذلك بمصاحبة الفرقة الوطنية للموسيقى، بقيادة المايسترو، يوسف بالهاني، وبمساهمة شرفية، لعبد الرحمن العيادي.

المطرب هاني شاكر

ضيوف الشرف

تشهد هذه الدورة حضور عدد من ضيوف الشرف، ومنهم محمد مصطفى، والموزع الموسيقي المصري، الذي قال إن الفنانة الراحلة ذكرى، تحمل مكانة خاصة لديه وكبيرة، إذ قدّم معها الأغنية الرئيسية "مين يقدر عليك غيري" في أول شريط لها وكانت من ألحانه، بجانب "وحياتي عندك"، "الأسامي"، وبالتالي يعتبرها جزءًا من تاريخه.

ووجه محمد مصطفى، التحية لدولة تونس وشعبها على تقديرهم للفنانين وتكريمهم واحترامهم، وكذلك الشكر على كرم الاستضافة، حيث يعتبرها بلده الثانية، ويرى أن شعب تونس يتمتع بأذن موسيقية وفنية.

بينما قال الفنان المصري، محمد الحلو، إنه يعشق تونس للغاية، ويزورها على الفور، عندما تتاح له الفرصة، إذ سبق له زيارتها، عندما تعاون مع عبد الرحمن العيادي في إحدى أغاني الفنانة الراحلة ذكرى، والتي كان يعتبرها مثل ابنته وشقيقته.

فيما أعرب الفنان المصري، هاني شاكر، عن سعادته بحضوره الفعاليات، إذ لم يزر تونس قبل فترة واشتاق لها، ويعتبرها لافتة جميلة من وزيرة الثقافة لدعوته ليحضر المهرجان، الذي يكرّم الراحلة ذكرى الرائعة، التي نعتبرها مصرية تونسية.

الفنان محمد الحلو

عروض الغد

يشهد غدًا تكريم الفنان والملحن التونسي محمد الجموسي والمطربة نعمة، وسيقوم بإحياء الحفل، المطرب التونسي صابر الرباعي، وعدد من المتسابقين، وهم منير المهدي، أميرة عامر، محمد على شبيل، ومهدي العياشي.