الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فرنسا.. 3 محطات غاز تتوقف عن العمل بسبب إضراب العمال

  • مشاركة :
post-title
محطة للغاز المسال - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

توقفت عن العمل 3 محطات للغاز المسال بفرنسا، على خلفية إضراب عمالها؛ احتجاجًا على مشروع إصلاح نظام التقاعد.

وأعلن الاتحاد النقابي لعمال محطة "إلينجي" للغاز الطبيعي المسال، وهي إحدى فروع شركة نقل الغاز الفرنسي "جي آر تي غاز"، أن الإضراب تسبب في توقف العمل والخدمات بالمرافق الثلاثة التابعة للشركة، اثنان منها في منطقة "فوس سور مير" في جنوب فرنسا، والثالث يقع في منطقة "سان نازير" في غرب البلاد، ويستمر توقف العمل حتى 14 مارس الجاري، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتشمل الخدمات المتعطلة إثر الإضراب العمالي، توقف عمليات تفريغ الشحنات بالإضافة إلى عدم تلقي شبكة الكهرباء الإمدادات المعتاد عليها.

وأكدت إدارة "إلينجي" أنه تم إغلاق محطات الغاز الطبيعي المسال الثلاث، مشيرة إلى أن هذا التوقف قد تم "في ظل ظروف السلامة التقليدية" ولم يكن له حتى هذه المرحلة، أي تأثير على المواطنين.

وأشارت الإدارة إلى أن المحطة الرابعة "دونكيركي" للغاز الطبيعي المسال، ستدخل إضرابًا لمدة 48 ساعة، اعتبارًا من صباح اليوم الثلاثاء.

وتشهد فرنسا اليوم الثلاثاء، إضرابًا عامًا هو السادس من نوعه، ضد مشروع إصلاح نظام التقاعد، وتسعى النقابات العمالية الفرنسية إلى حشد مظاهرات ضخمة وغير مسبوقة والتسبب في "شلل تام" يضرب كل قطاعات الدولة، من بينها النقل والتعليم والطاقة، وذلك من أجل الضغط على الحكومة للتخلي عن خططها والتراجع عن مشروعها.