الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"كيري" يبحث مع الملك تشارلز وقادة بريطانيا قضايا المناخ استعدادًا لـ"كوب 27"

  • مشاركة :
post-title
جون كيرى بين الحضور فى حفل استقبال استضافه الملك تشارلز الثالث

القاهرة الإخبارية - محمود غراب

اختتم جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشئون المناخ، اليوم الجمعة، زيارته إلى العاصمة البريطانية لندن، حيث شارك فى مباحثات مع مسئولي الحكومة البريطانية، وقادة الأعمال الدوليين بشأن تمويل وبرامج عمل القضايا المناخية.

وحضر "كيرى" حفل استقبال استضافه الملك تشارلز الثالث، لشخصيات بارزة في COP27 في قصر باكنجهام، اليوم، والذي جمع أكثر من 200 من قادة الأعمال الدوليين وصناع القرار والمنظمات غير الحكومية، للاحتفال بنهاية رئاسة المملكة المتحدة لمؤتمر الأطراف 26، والتطلع إلى قمة المناخ COP27 في مدينة شرم الشيخ المصرية، لتسهيل مناقشة النمو المستدام، والتقدم المحرز منذ COP26 في جلاسكو والجهود الجماعية والمستمرة لمعالجة تغير المناخ.

شمل الضيوف رئيس الوزراء ريشي سوناك، الذي قال فى تغريدة على تويتر "إنه لا يوجد رفاهية بدون اتخاذ إجراءات حاسمة فى قضية تغير المناخ، ولا يوجد أمن طاقة دون الاستثمار فى الطاقة المتجددة". وأكد "لهذا سأحضر قمة المناخ فى مصر الأسبوع المقبل، للإضافة على إرث جلاسكو لبناء مستقبل آمن ومستدام." وكان هناك أيضًا رئيس COP26 ألوك شارما، الذي فقد مقعده الوزاري في التعديل الأخير.

وجاءت زيارة المبعوث الأمريكى الخاص لشئون المناخ إلى بريطانيا، ضمن جولته التى تشمل أيضا الإمارات ومصر. ويتوجه كيرى غدًا السبت، إلى أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، لحضور منتدى "صير بني ياس"، حيث يناقش فيه الاستراتيجيات المناخية الإقليمية لتسريع الانتقال في مجال الطاقة.

ويختتم المبعوث الأمريكى الخاص لشئون المناخ، جولته في شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، حيث يقود الوفد الأمريكي الذي يحضر مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرين للتغير المناخي"COP27".

ويتوجه عدد من المسئولين الأمريكيين من أكثر من 16 وكالة ومنظمة إلى مدينة شرم الشيخ، لتعزيز الطموح المناخى وضمان تحقيق نتيجة قوية فى مؤتمر الأمم المتحدة المعنى بتغيّر المناخ.

وفي وقت سابق، كان كيرى أشاد باستضافة مصر لمؤتمر المناخ "كوب 27"، وقال إن مصر من خلال رئاستها لمؤتمر المناخ COP27، ستضرب مثالًا كبيرًا للدول الأخرى في المنطقة على الالتزام بالعمل المناخي، ويعزز توجهها نحو التحول الأخضر.

وتعقد قمة المناخ (كوب 27) في شرم الشيخ بمصر، بدءًا من 6 من نوفمبر الجاري، وتهدف اجتماعات القمة المناخية السنوية للأمم المتحدة إلى مساعدة الحكومات على الاتفاق على خطوات للحد من ارتفاع درجات الحرارة على مستوى العالم.

وسوم :سياسة