الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء العراق يصل بغداد بعد زيارة رسمية للقاهرة

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

عاد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، مساء اليوم الأحد، إلى بغداد، بعد اختتام زيارة رسمية إلى مصر، بحث خلالها تطوير العلاقات وتفعيل اللجان المشتركة بين البلدين إلى مستوى التنفيذ.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، عاد اليوم الأحد، إلى بغداد، بعد اختتام زيارته الرسمية إلى جمهورية مصر العربية"، وفق ما أوردته وكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع).

وخلال زيارته، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس وزراء العراق، وأكد دعم مصر الثابت لأمن واستقرار العراق الشقيق، والاعتزاز بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، مشيرًا إلى الثوابت الراسخة للسياسة المصرية فيما يتعلق بمساندة العراق وتقديم الدعم الكامل للشعب العراقي على مختلف الأصعدة، لا سيما ما يتعلق بمكافحة الإرهاب وترسيخ الأمن والاستقرار، وفق بيان الرئاسة المصرية.

كما أعرب الرئيس المصري، عن حرص بلاده على تفعيل وتنويع أطر التعاون الثنائي المشترك في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، والإسراع في تنفيذ المشروعات المشتركة مع العراق، وفقاً لاحتياجات الشعب العراقي وبما يعزز التكامل بين الجانبين ويحقق الأهداف التنموية المشتركة، بالإضافة إلى مواصلة العمل في إطار آلية التعاون الثلاثي مع المملكة الأردنية الشقيقة.

وترأس السوداني، ونظيره المصري مصطفى مدبولي، المباحثات الرسمية التي عُقدت بين وفدي البلدين، وأكد رغبة العراق في تفعيل اللجان المشتركة مع مصر، ورفع مستوى التبادل التجاري بينهما.

كما أعرب عن الانفتاح نحو تعزيز أطر التعاون الثنائي مع جمهورية مصر العربية، ودراسة توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة خلال أعمال اللجنة العليا المشتركة، المقرّر عقدها خلال شهر مايو أو يونيو المقبلين. وفق ما أورده بيان مكتب رئيس الوزراء العراقي.