الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مجموعة السبع: لن نسمح بامتلاك إيران أسلحة نووية

  • مشاركة :
post-title
مجموعة السبع لن تسمح بامتلاك إيران أسلحة نووية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أكد وزراء خارجية مجموعة السبع، في بيان اليوم الجمعة، أن المجموعة لن تسمح بامتلاك أو تطوير إيران أسلحة نووية، بحسب وكالة "رويترز". 

وأدان وزراء خارجية المجموعة ما أسموه بأنشطة إيران المستمرة التي تزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط، ونددوا "بالقمع الوحشي" ضد الاحتجاجات هناك، داعين السلطات الإيرانية إلى احترام التزاماتهم بموجب القانون الدولي.

يأتي ذلك بعد أيام من جولة مفاوضات دولية بين عدد من الأطراف المعنية بالملف النووي الإيراني.

وأعربت دول المجموعة، عن دعمها للاحتجاجات المستمرة في إيران، مندّدة بالقمع "الوحشي" للسلطات الإيرانية والنشاط "المزعزع للاستقرار" الذي قالت إن طهران تمارسه في العالم.

وجاء في البيان الختامي الصادر في نهاية اجتماع لمدة يومين لوزراء الخارجية في مدينة مونستر الألمانية: "نحن أعضاء مجموعة السبع، نعرب عن دعمنا للتطلعات الأساسية للشعب الإيراني لمستقبل تُحترم فيه حقوق الإنسان والأمن".

وأدان البيان، بحسب وكالة "رويترز"، "الاستخدام الوحشي وغير المتناسب للقوة" في حملة قمع الاحتجاجات التي اندلعت في إيران منذ نحو شهرين بعد مقتل مهسا أميني في 16 سبتمبر.

وأشارت المجموعة إلى أن السلطات الإيرانية تستخدم القوة المفرطة ضد المتظاهرين والأطفال السلميين.

وتستمر الاحتجاجات الإيرانية للأسبوع السادس على التوالي. وفي آخر التطورات الميدانية، أفادت قناة "إيران إنترناشيونال" بسقوط قتلى وجرحى في صفوف المتظاهرين برصاص الأمن أمام مبنى قائمقامية مدينة خاش جنوب شرقي البلاد.

وسوم :