الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"أنقذوا ما يمكن إنقاذه".. نتنياهو يوجه إنذار لمؤيدي اليمين بانتخابات الكنيست الإسرائيلي

  • مشاركة :
post-title
بنيامين نتنياهو، زعيم المعارضة الإسرائيلية

القاهرة الإخبارية - آلاء عوض

بعد ساعات من فتح صناديق الاقتراع أمام انتخابات الكنيست الـ25، وجه بنيامين نتنياهو، زعيم المعارضة وحزب الليكود نداء استغاثة إلى الناخبين للخروج والإدلاء بأصواتهم خوفًا من الخسارة، واصفًا الهدوء الذي يجتاح مراكز الاقتراع بـ"السبات"، حسبما ذكر موقع "آي 24 نيوز" الإسرائيلي.

ونقل الموقع الإسرائيلي عن نتنياهو قوله: "هذه التصريحات ليست "نداء استغاثة"، لكنها إنذار لناخبي اليمين الأكثر عددًا لكنهم في المنازل، توجهوا إلى مراكز الاقتراع وأنقذوا ما يمكن إنقاذه حتى ننهي هذا اليوم بنجاح".

ومن جانبه، دعا بتسلئيل سموتريتش، رئيس قائمة الصهيونية الدينية، إلى التصويت لصالح الصهيونية الدينية، لضمان تشكيل حكومة يمينية كاملة، بدلًا من حكومة يسارية يشكلها بيني جانتس وآيزنكوت، حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات أن نسبة التصويت بلغت 15.9 في المئة عند الساعة العاشرة صباحًا، وهي الأعلى مقارنة بالانتخابات الماضية، والتي بلغت 14.8 في المئة، وسط ترقب شديد لوصول اللحظة الحاسمة، في ظل الواقع المعقد التي تعيشه إسرائيل منذ ثلاث سنوات ونصف السنة.

وعلى خلفية التوتر المتصاعد، فرضت سلطات الاحتلال إغلاقًا تامًا للضفة الغربية طيلة يوم الانتخابات، وتم نشر 18 ألف جندي في أنحاء البلاد، خوفًا من حدوث أي أعمال عدائية.