الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مشيرة عيسى.. عازفة بيانو مصرية تصل العالمية

  • مشاركة :
post-title
عازفة البيانو مشيرة عيسى

القاهرة الإخبارية - نورا سمير

بدأ حبها للعزف منذ نعومة أظافرها حتى حفرت اسمها بين عظماء الموسيقى، مشيرة عيسى عازفة البيانو العالمية، التي ارتبط اسمها بأيقونة نجاح على السلم الموسيقي، تبدع اليوم في حفل كلاسيكي على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

قدم برنامج "صباح جديد" على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا عن مشيرة عيسى، عاشقة البيانو المصرية التي وصلت للعالمية، حيث أعربت عن حبها لدار الأوبرا، قائلة: "من الأماكن المُفضلة والمُقربة إلى قلبي المسرح الكبير بدرا الأوبرا المصرية، ولا أعزف إلا فيها، وهذا مكان حياتي".

يتضمن الحفل عددًا من المؤلفات الكلاسيكية العالمية، التي كُتبت خصيصًا لآلة البيانو، منها "أفي ماريا" لشوبرت، "فريليس" لبيتهوفن، وبعض من أعمال المؤلف والملحن الموسيقي فريدريك شوبان، بجانب السلام الوطني الذي اعتادت مشيرة عيسى صيغته ليتناسب مع آلة البيانو.

حازت مشيرة عيسى على العديد من الجوائز داخل مصر وخارجها، بعدما قدمت عددًا من العروض المتميزة في الإذاعة والتلفزيون.

بعد مرور 35 عامًا على مشاركتها في افتتاح دار الأوبرا المصرية، تعيد مشيرة عيسى اليوم للأذهان إبداعاتها الموسيقية وهي تعزف بكل بساطة وتمكن لتمتع الجمهور.

تعد مشيرة عيسى واحدة من أهم 100 شخصية نسائية عالمية أثرت في مجال الموسيقى، التي لقبتها منظمة اليونيسكو بأفضل عازفة بيانو في مصر والعالم أجمع، لأهمية دورها في الحياة الفنية الموسيقية.