الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الجمال النائم" يبهر جمهور الأوبرا المصرية

  • مشاركة :
post-title
العرض العالمي الجمال النائم

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

لوحة فنية باهرة على مسرح دار الأوبرا المصرية في القاهرة، قدمتها فرقة باليه موسكو الروسية، بمشاركة نجوم فرقتي مسرحي البولشوي والمارينسكي، للعرض الشهير "الجمال النائم"، لـ"تشايكوفسكي".

قدم برنامج "صباح جديد" على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا عن الفرقة ومشاهد حقيقية من العرض، مع استعراض رأي المشاركين من الراقصين في الفرقة بتقديم العرض في مصر، مع رصد رأي بعض الحضور الذين أبدوا إعجابهم الشديد بما شاهدوه، واعتبروا ما تقوم به دار الأوبرا المصرية من استضافة مثل هذه العروض وسيلة لمد جسور الوصل بين الثقافات المُختلفة.

من جانبها رأت "سيلفانيا"، إحدى راقصات فرقة موسكو، أنها فرصة مميزة لهم في مصر للوقوف على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية، وتقديم عرض ممتع للجمهور، بينما يقول إيجور جريجوري، إنه ممتن لتقديم العرض الكلاسيكي "الجمال النائم" للكاتب تشايكوفسكي، مع أشهر راقصات الباليه من أكاديمية روسيا.

كما أبدت "ناتاليا" إحدى راقصات الفرقة، سعادتها بمشاركتها في العرض، إذ أكدت أنها استمتعت بتواجدها في مصر.

تُعد مسرحية "الجمال النائم" من أشهر العروض الكلاسيكية في العالم، حيث عرضت لأول مرة عام 1890 على مسرح المارينسكي، وتُعد روسيا من أوائل دول العالم في فن الباليه، وكانت نواة بنيت عليها مدرسة الباليه الحديثة التي انتشرت في أوروبا فيما بعد.