الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حفل تأبين.. "الموسيقيين المصرية" تتشح بالسواد حدادا على شريفة فاضل

  • مشاركة :
post-title
الراحلة شريفة فاضل

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

تبحث نقابة المهن الموسيقية الإجراءات التي ستقوم بها تجاه تكريم المطربة الراحلة شريفة فاضل، التي وافتها المنية فجر اليوم، بعد صراع مع المرض، بحسب ما أكد الموسيقار الدكتور عاطف إمام، عضو مجلس النقابة، في تصريحات لموقع "القاهرة الإخبارية"، مشيرًا إلى أن المجلس يبحث إقامة حفل تأبين للراحلة.

وأكد "إمام" أنهم يبحثون إقامة سرادق عزاء في النقابة حال عدم إقامة عزاء لها من جانب أسرتها، لأن البعض يكتفي بالعزاء على المقابر، كما سنبحث إقامة حفل تأبين لها لأنها فنانة كبيرة وتستحق فهي "أم البطل".

المطربة شريفة فاضل

وأوضح أن نقابة الموسيقيين تتشح بالسواد حدادا الراحلة؛ كما ستعلق عددًا من صور الفنانة الراحلة على جدرانها، تقديرًا لإسهاماتها الكبيرة في إثراء الأغنية، موضحًا أن جنازة الفقيدة ستشيع عصر اليوم، من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.

وأضاف أن شريفة فاضل قدمت للفن المصري والعربي الكثير، وأثرت بصوتها المميز الساحة الفنية، ويعد فقدانها خسارة للفن بمصر والوطن العربي، لكن عزاءنا الوحيد أنها ستعيش بأعمالها التي قدمتها، فهي صاحبة تاريخ طويل من العطاء الفني وأسهمت في تقديم أعمال تضاف لمكتبة الأغنية المصرية والعربية، وطرحت أشهر الأغاني الدينية والوطنية، مثل أغنية "أم البطل" التي منحتها هذا اللقب.

وولدت الفنانة الراحلة في مدينة القاهرة عام 1938، وهي حفيدة المقرئ أحمد ندا، وتدربت على أيدي أساتذة الإنشاد الديني والموسيقى، ثم التحقت بمعهد الفنون المسرحية.

تزوجت المطربة المصرية من المخرج السيد بدير، الذي أسند إليها بطولات أعمال فنية عديدة ونالت شهرة واسعة، واشتهرت بأغنية "أمانة يابكرة"، وفي عام 1973 توفي ابنها في الحرب، وغنت "أم البطل" التي حققت نجاحًا كبيرًا .