الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بطرق صديقة للبيئة.. قطاع غزة يتوسع في إعادة تدوير البلاستيك

  • مشاركة :
post-title
مخلفات البلاستيك

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

"أن تنل علمًا نافعًا تفيد به نفسك وبلدك، أمر يستحق الاجتهاد، هكذا وجدت الفتاتان أسماء وولاء نفسيهما من خلال شق طريق غير تقليدي في إعادة تدوير المواد البلاستيكية، التي يجمعها عدد من العاملات فتصنف ويتم فرزها وتجهيزها لتصبح جاهزة للاستخدام من جديد".

تجرية جديدة لإعادة تدوير البلاستيك، سلّط عليها الضوء تقرير من قطاع غزة عُرض على قناة "القاهرة الإخبارية"، بعنوان "بطرق صديقة للبيئة.. قطاع غزة يتوسع في إعادة تدوير البلاستيك".

وقالت "ولاء" إحدى العاملات المشاركة بهذه التجربة في التقرير: "إن عمليات تجميع البلاستيك نعتمد فيها على التجميع من سيدات يعانين من فقر أو معنفات، وبعد أن جمعنا البلاستيك منهم، جرت عملية الفرز لمعرفة الأنواع ثم عملية الغسيل والتجفيف، ووزنها وتعبئتها وتجهيزها لتوريدها إلى الموردين".

وأضاف التقرير، أن "المواد البلاستيكية بعد فرزها تصبح جاهزة للمصانع المحلية، كمصنع الحصير في غزة الذي عمل لسنوات طويلة إلى أن هدده الحصار المفروض على غزة فكاد يغلق أبوابه لولا أن قرر الاعتماد على البلاستيك المعاد تدويره".

وأشار التقرير، إلى أن العديد من المهن كان من الممكن أن ترى نهايتها بعد أعوام الحصار الطويل، ولم ينقذها إلا تدافع الأفكار والرغبة في البقاء ما أسهم في الحفاظ على القديم كالحديث.