الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مقتل صحفية باكستانية دهسا خلال مسيرة لمؤيدي عمران خان

  • مشاركة :
post-title
الصحفية الباكستانية صدف نعيم

القاهرة الإخبارية - وكالات

لقيت صحفية باكستانية مصرعها، اليوم الأحد، سحقًا أثناء تغطيتها لمسيرة قادها عمران خان، رئيس الوزراء الباكستاني السابق، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وقال سلمان ظفر، مساعد المشرف في كموق إحدى البلدات الباكستانية على طريق المسيرة، إن "صدف نعيم" البالغة من العمر 36 عامًا، صحفية تلفزيونية تعمل في القناة الخامسة بلاهور، سُحقت حتى الموت بعد أن انزلقت من شاحنة كان "خان" يستقلها باتجاه إسلام أباد في ثالث أيام المسيرة.

وأظهر المتظاهرون خلال المسيرة تحديهم لخليفة خان، رئيس الوزراء شهباز شريف وحكومته للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة.

وحدثت وقعة الصحفية الباكستانية عندما دعا فريق قافلة خان عددًا قليلًا من الصحفيين في وقت واحد إلى أعلى الشاحنة للتحدث مع "خان"، الذي علّق على الواقعة في تغريدة على حسابه في "تويتر": "صدمت وشعرت بحزن عميق جراء الحادث المفجع الذي أدى لوفاة صحفية القناة الخامسة صدف نعيم أثناء مسيرتنا اليوم".

وأضاف: "لا أجد كلمات أعبر بها عن حزني، دعائي وعزائي للأسرة في هذا التوقيت المأساوي. لقد ألغينا مسيرتنا اليوم".

وعبّر رئيس الوزراء الحال "شهباز شريفي" هو الآخر عن تعازيه لأسرة "نعيم"، معلنًا عن تقديم نحو 20 ألف دولار تبرعًا لأقاربها، معبرًا عن ذلك بتغريدة قال فيها: "حزين للغاية لوفاة الصحفية صدف نعيم بعد سقوطها من حاوية مسيرة طويلة".

وأضاف: "لا أستطيع أن أعبر عن حزني بما يكفي بشأن هذا الحادث المأساوي. تعازينا الصادقة للأسرة. صدف نعيم كانت صحفية مفعمة بالحيوية ومجتهدة. ندعو أن تلهم أسرة الفقيدة الصبر".

"صدف نعيم" هي المعيلة لأسرتها بعد أن عملت كصحفية لمدة 12 عامًا، قال مسؤولون باكستانيون بشأنها إنهم سيتحملون نفقات معيشة وتعليم ابنيها، البالغ أحدهما 17 عامًا والآخر 21 عامًا.

يذكر أن العديد من أنصار "خان" البالغ عددهم نحو 10 آلاف شخص احتشدوا في مئات الشاحنات والسيارات التي غادرت يوم الجمعة من لاهور.