الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صواريخ وذخيرة.. أمريكا تعلن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
منظومة صواريخ هيمارس الأمريكية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تعتزم الولايات المتحدة الإعلان اليوم الجمعة، عن مساعدات جديدة لأوكرانيا، قيمتها نحو 400 مليون دولار وتتألف بشكل أساسي من الذخيرة، وذلك وفق ما ذكرت "رويترز" نقلًا عن مسؤولين وشخص مطلع.

ومن المتوقع أن تكون المساعدة المقدمة لأوكرانيا موضوعًا رئيسيًا خلال لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتس في البيت الأبيض اليوم الجمعة.

وذكرت المصادر أن الحزمة من المتوقع أن تحتوي على المزيد من صواريخ الإطلاق المتعدد الموجهة لقاذفات هيمارس، وذخيرة لمركبات برادلي القتالية، بالإضافة إلى جسور تطلقها مركبات مدرعة.

وفي حديثه للصحفيين في وقت سابق، لم يحدد المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي قيمة حزمة المساعدات الجديدة، وقال إن مزيدًا من التفاصيل سيُكشف عنه قريبا.

وأفادت "رويترز" يوم الأربعاء، بأن الولايات المتحدة تسعى لمعرفة آراء حلفاء مقربين في إمكانية فرض عقوبات جديدة على الصين إذا قدمت دعمًا عسكريا لروسيا في حربها في أوكرانيا.

وسُئل كيربي عما إذا كانت العقوبات المحتملة ضد بكين ستكون ضمن مناقشات بايدن وشولتس، فأجاب "أتوقع بالتأكيد في معرض الحديث عما يحدث في أوكرانيا أن تُطرح قضية دعم طرف ثالث لروسيا".