الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حزمة مساعدات عسكرية أمريكية بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
المركبة القتالية الأمريكية "برادلى"

القاهرة الإخبارية - وكالات

تعد الولايات المتحدة حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا، من المتوقع أن تشمل صواريخ طويلة المدى لأول مرة وذخائر وأسلحة أخرى، وذلك وفق ما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء، نقلا عن مسؤولين أمريكيين.

وذكرت الوكالة كذلك، أن الولايات المتحدة أرسلت 60 مركبة قتالية من طراز "برادلى" إلى أوكرانيا، في إطار حزمة جديدة من الأسلحة لكييف، لتعزيزها في مواجهة القوات الروسية.

وأرسلت الولايات المتحدة بشكل متزايد، أسلحة أكثر قدرة إلى أوكرانيا مع تقدم الحرب، وتم شحن أنظمة أسلحة أكثر تعقيدًا، بما في ذلك أنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة "هيمارس" وأنظمة الصواريخ أرض-جو المتقدمة "نسامس".

وفي الآونة الأخيرة، تعهدت الولايات المتحدة بإرسال نظام صواريخ "باتريوت" لصد هجمات الصواريخ والطائرات بدون طيار الروسية. لكن التدريب واللوجستيات الأخرى لا تزال بحاجة إلى العمل عليها.

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش الأمريكي استخدم المدرعة "برادلى" المزودة بمدفع قوي عيار 25 ملم، وصواريخ "تاو" المضادة للدبابات، كعنصر أساسي لنقل القوات حول ساحات القتال منذ منتصف الثمانينيات، واستخدمت في أفغانستان والعراق.

وتشمل قدرات "برادلى" الاستطلاع وإطلاق النار والمناورة والاشتباك في ساحة المعركة، ومن شأن المركبة الأمريكية أن تمنح أوكرانيا مزيدًا من القوة القتالية في ساحة المعركة وتعزز قدرتها في حرب الخنادق.