الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزيرا خارجية مصر والأرجنتين يؤكدان استمرار تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية

  • مشاركة :
post-title
وزيرا خارجية مصر والأرجنتين

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

التقى سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اليوم الخميس، نظيره الأرجنتيني سانتياجو كافيرو، على هامش اجتماعات وزراء خارجية مجموعة العشرين، التي تُعقد في العاصمة الهندية نيوديلهي، بحسب بيان صادر عن الخارجية المصرية.

وأعرب الوزيران خلال اللقاء عن الاعتزاز بعمق العلاقات التاريخية والتقارب الدائم بين مصر والأرجنتين على مختلف الأصعدة، فضلًا عن الحرص على أهمية الاستمرار في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية، خاصة وأن الأرجنتين تُعد الشريك التجاري الثاني لمصر في أمريكا اللاتينية.

وناقش الوزيران عددًا من الأولويات التي تُعد موضع تنسيق مشترك بين البلدين؛ من بينها العمل الحثيث من أجل عدم توقف إمدادات الغذاء بين مناطق العالم، ودفع جهود التنمية المستدامة العادلة لكل دول العالم، وإعادة قراءة مستقبل العمل والعمالة في العالم بما يتسق والتطورات التكنولوجية الجديدة ويحقق للعمالة الحالية الأمن والعدالة، والاهتمام بملفيّ التغيرات المناخية والتعليم.

وأشاد وزير الخارجية المصري، خلال اللقاء بمستوى التنسيق القائم بين البلدين في المحافل الدولية وعلى الصعيد متعدد الأطراف، مؤكدًا أهمية العمل معًا للدفع بأن يكون النظام الاقتصادي العالمي أكثر استجابة لاحتياجات الدول النامية وأولوياتها.

وتبادل الوزيران الرؤى حول سُبل التعامل مع الأزمات المُعقدة والمتشابكة التي تخيم على العالم، خاصة أزمة الغذاء وجائحة كورونا.