الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير خارجية الصين: سنبقى اتصالاتنا مع روسيا على جميع المستويات

  • مشاركة :
post-title
تشين قانج وزير الخارجية الصيني

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال تشين قانج، وزير الخارجية الصيني، اليوم الخميس، خلال اجتماع لوزراء خارجية مجموعة العشرين في نيودلهي، إن الصين ستحافظ على الاتصالات والتنسيق مع روسيا على جميع المستويات.

وحول الأزمة الأوكرانية ذكر بيان نشرته وزارة الخارجية الصينية، أن تشين أبلغ نظيره الروسي سيرجي لافروف، أن الصين تدعم جميع الجهود المبذولة لدفع محادثات السلام ومستعدة للعب دور بنّاء في هذا الصدد.

كان سوبراهمانام جايشانكار، وزير خارجية الهند، أكد فشل اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في تبني إعلان مشترك، ويعتبر هذا ثاني اجتماع يفشل في تبني إعلان مشترك بعد فشل وزراء المالية في إصدار بيان موحد، السبت الماضي، بحسب وكالة "رويترز".

واجتمع وزراء خارجية أكبر الدول اقتصاديًا بالعالم في عاصمة الهند نيودلهي، اليوم الخميس، الذي كان يمهد الطريق لاختبار كبير في الدبلوماسية الهندية، في الوقت الذي تحاول فيه التغلب على التوترات بشأن الحرب الروسية الأوكرانية.

والتقي سوبراهمانام جايشانكار، وزير الخارجية الهندي، بنظرائه الأمريكي والصيني والروسي، اليوم الخميس، في الاجتماع الوزاري الثاني رفيع المستوى، تحت رئاسة الهند لمجموعة العشرين "G20" هذا العام، وكان على أمل إيجاد أرضية مشتركة كافية، لإلقاء بيان مشترك في نهاية القمة.

من جانبه، قال سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، إن دول العشرين لم تتفق حول البيان النهائي المشترك، بسبب الخلافات حول الوضع في أوكرانيا.