الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محلل روسي: مخطط استخدام أسلحة كيميائية يؤكد ضعف أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
الأزمة الروسية الأوكرانية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال الدكتور عمار قناة، أستاذ العلوم السياسية في جامعة سيفاستوبول الحكومية، إنَّ الأسلحة الكيميائية محظورة دوليًا لأنها تشكل خطورة على الجنس البشري. 

وأضاف "قناة" في مداخلة عبر "سكايب" مع الإعلامي تامر حنفي ببرنامج هذا المساء المذاع على "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أنَّ التطرق في الحديث عن استخدام أوكرانيا للأسلحة الكيميائية جاء بتحريض من الولايات المتحدة الأمريكية، ويؤكد ضعف الأداء العسكري الأوكراني وخلق حالة من الاستقطاب داخل المجتمع الأمريكي، بالإضافة إلى تأجيج الرأي العام الدولي. 

وذكر المحلل السياسي، أنَّ المخطط يتفاعل معه الاتحاد الأوروبي، خصوصًا أن الشعوب الأوروبية تطالب حكومتها بضرورة توقف الحرب وعدم دعم أوكرانيا عسكريًا، ويري "قناة" أنَّ السير في هذا المخطط يدفع لمزيد من تصعيد الأزمة "الروسية - الأوكرانية".

وأوضح، أنَّ الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال متمسكة بالورقة العسكرية لحل الأزمة الأوكرانية، بعد فشل العقوبات والتعويل على إنهاك روسيا اقتصاديًا، في ظل تصاعد الأصوات داخل أمريكا بضرورة حل الأزمة الأوكرانية، بسبب الوضع الاقتصادي بالإضافة إلى المطالبات بمراجعة كل ما يرسل لـ"كييف" من أسلحة ومساعدات مالية.