الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير التجارة التونسي السابق: كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية أثرتا على اقتصادنا

  • مشاركة :
post-title
دكتور محسن حسن وزير التجارة التونسي السابق

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال الدكتور محسن حسن، وزير التجارة التونسي السابق، إن نسبة العجز في الميزانية التونسية وصلت لـ3 مليارات دولار، نظرًا لأن نفقات الدولة تجاوزت مواردها.

وأضاف وزير التجارة التونسي السابق، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن الأزمة الاقتصادية في تونس ناتجة عن عدم استقرار سياسي لعدة سنوات، بالإضافة إلى أزمة كورونا، وازدادت شدتها بالأزمة الروسية الأوكرانية التي أثرت على اقتصاديات العالم أجمع.

وأشار إلى أن تونس تعاني بسبب تراجع النمو ارتفاع نسبة البطالة لـ15 في المئة بين الشباب، ونسبة الفقر في تونس وفق البنك الدولي وصلت لـ21 في المئة، والحكومة لن تجد مصادر لتعويض العجز والصعوبات المالية سوف تزداد، في حالة عدم التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

وأوضح أن صندوق النقد هو الحل الوحيد لتوفير الموارد المالية، ومحاولة تخطى العقبات التي تتمثل في عدم اتفاق الحكومة والشركاء حول الخطة الإصلاحية وعدم قبول رئيس الجمهورية حول الخطة الإصلاحية المقدمة من خطة صندوق النقد الدولي.

وأكد أنه للتوصل إلى اتفاق مع الصندوق على الحكومة التونسية فتح حوار مع الشركاء الاجتماعيين للاتفاق حول الخطة الإصلاحية من أجل إنقاذ تونس.

وسوم :تونس