الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر وقطر توقعان 3 اتفاقيات تعاون فى قطاع الصحة

  • مشاركة :
post-title
مصر وقطر توقعان 3 اتفاقيات تعاون فى قطاع الصحة

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

شهد رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، توقيع ثلاث مُذكرات تفاهم بين وزارة الصحة والسكان المصرية، مع عدد من الشركات القطرية؛ لدعم وتعزيز أوجه الشراكة مع القطاع الخاص، في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية، يأتي ذلك على هامش زيارته الرسمية إلى العاصمة القطرية الدوحة.

ويأتي توقيع مُذكرات التفاهم تماشيًا مع رؤية الدولة المصرية الداعمة للشراكة مع القطاع الخاص في مختلف القطاعات، وخاصة قطاع الصحة؛ بهدف تحسين ورفع مستوى كفاءة الخدمات الصحية والطبية والدوائية المقدمة للمواطنين، بحسب بيان صادر عن رئاسة الوزراء المصرية.

وتستهدف مُذكرات التفاهم توفير إطار قانوني، بما يمكن الطرفين من إدارة علاقتهما ووضع شروط التعاون بينهما، وبلورة مجالات التعاون في قطاع الخدمات الصحية، حيث يتباحث طرفا المذكرات بشأن فرص ضخ استثمارات جديدة لإنشاء أو تشغيل أو تطوير المرافق والمنشآت الطبية التي تعمل داخل جمهورية مصر العربية، بما يحقق تطوير الخدمات الصحية والدوائية ورفع كفاءتها، ويعود بالمردود الاقتصادي على الشركات المشاركة في تقديم هذه الخدمات للمواطنين المصريين.

ووفقًا لمُذكرات التفاهم ستعمل وزارة الصحة المصرية على تحديد الأماكن الأنسب للمنشآت المقرر الاستثمار فيها وتشغيلها من جانب الشركات القطرية، والعمل على تبسيط مختلف الإجراءات والتراخيص اللازمة لتشغيلها وبدء النشاط بها.

ومن جانبهم، أكد مسؤولو الشركات أهمية ما تم توقيعه اليوم من مذكرات تفاهم، لما لها من دور في دعم وتعزيز أُطر التنسيق المشترك الذي سيفتح آفاقًا رحبة للتعاون المصري القطري في مجال الرعاية الصحية.

ووقع مُذكرات التفاهم الثلاثة من جانب الشركات القطرية كل من: رامز الخياط، نائب رئيس مجلس إدارة شركة استثمار القابضة، وراشد بن علي المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة "أعمال"، والدكتور حسام الدين مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة القمرا القابضة.