الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ترحيب قطري بجهود مصر لفتح آفاق الاستثمار وتعزيز فرصه

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء المصري ونظيره القطري

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

يواصل رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، زيارته لدولة قطر، والتي تشهد العديد من اللقاءات مع المسؤولين ورجال الأعمال القطريين.

وقال مصطفى عبدالفتاح، موفد"القاهرة الإخبارية" بقطر ، إن "مدبولي" التقى مع رابطة رجال الأعمال القطريين، وذلك بهدف التباحث بشأن زيادة استثماراتهم داخل مصر، إذ استعرض "مدبولي" الجهود التي اتخذتها بلاده لتحسين مناخ الاستثمار داخلها.

وأشار إلى أن الجهود المصرية لجذب الاستثمارات لاقت إعجاب رجال الأعمال القطريين، والذي أعربوا عن سعادتهم بالتعاون مع الحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن رئيس الوزراء المصري تحدث عن بعض الجهود المشجعة للاستثمار، مثل الرخصة الذهبية التي تعمل على إنجاز الأعمال، من خلال إجراءات ليست معقدة يمكن إنجازها خلال أيام قليلة، بالإضافة إلى تخارج الدولة المصرية من بعض القطاعات، لتتيح فرصًا استثمارية للقطاع الخاص.

وكان رئيس الوزراء المصري قد أكد، أمس الاثنين، أن العلاقات المصرية القطرية قديمة وراسخة، وهناك مجالات كثيرة لتعزيز تلك العلاقات بالفترة المقبلة، مشددًا على حرص بلاده على زيادة حجم استثمارات الشركات القطرية في مصر، وزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، خاصةً أن حجم التجارة الحالي لا يرتقي لإمكانات البلدين وطموحات شعبيهما.

وتطرقت المباحثات المصرية القطرية إلى مقترحات زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وكذا إمكانات التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر، وما تمتلكه مصر من مقومات للإنتاج بتكلفة تنافسية، بالإضافة لإمكانات الربط عن طريق الأنابيب مع أوروبا لتصدير الطاقة، بالإضافة إلى التوافق على ترتيب زيارة لوفد من رجال الأعمال القطريين للمناطق الحرة في مصر، وكذا المنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ من أجل التعرف على الإمكانات والفرص الاستثمارية المتاحة.