الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمير قطر: حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر

  • مشاركة :
post-title
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الوزراء المصري

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أكد أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الإثنين، حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم الاستثمارات القطرية في مصر.

وأشار، خلال استقباله رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إلى أن الاقتصاد المصري استطاع تحقيق تقدم سريع خلال السنوات الماضية، إلى أن جاءت جائحة كورونا، والأزمة الروسية الأوكرانية لتلقي بظلالها على مصر، مثلما أثرت على باقي دول العالم.

وأشاد أمير قطر بما تشهده العلاقات الثنائية من تطور وزخم إيجابي، وطلب نقل تحياته للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأضاف أن حضور الرئيس المصري افتتاح بطولة كأس العالم، كان بمثابة رسالة مهمة، تؤكد ما تشهده العلاقات المصرية القطرية من تطور، معربًا عن شكره لجهود المصريين العاملين في قطر، والذين كان لهم دور إيجابي ملموس في بلاده.

وأشار إلى أن الدولة المصرية لا تزال لديها إمكانات كبيرة جدًا، رغم الأزمات العالمية، مشددًا على ضرورة الاستمرار في جهود وخطط التنمية.

وأوضح أمير قطر إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في حجم الاستثمارات القطرية بمصر؛ بالإضافة إلى زيادة بحجم التعاون بين البلدين في جميع المجالات الممكنة.

من جهته، نقل "مدبولي" تحيات الرئيس المصري إلى الأمير تميم بن حمد، وتمنياته لدولة قطر وشعبها بدوام الرخاء والازدهار، كما أعرب عن تهنئته لقطر لنجاحها في تنظيم بطولة كأس العالم.

وعرض رئيس الوزراء المصري، خلال اللقاء، جهود الدولة حاليًا لتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي، وتعزيز دور القطاع الخاص، كما استعرض عددًا من الفرص الاستثمارية، مؤكدًا ترحيب بلاده الدائم بالاستثمارات القطرية في مختلف القطاعات.