الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انطلاق مؤتمر "إنفستوبيا" 2023 في أبوظبي الخميس المقبل

  • مشاركة :
post-title
مؤتمر "إنفستوبيا" - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

تنطلق النسخة الثانية من مؤتمر "إنفستوبيا" 2023 يومي 2 و3 مارس المقبل في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بمشاركة أكثر من 2000 مشارك من الشخصيات المحلية والعالمية البارزة من مستثمرين ومسؤولين حكوميين وصانعي القرار ورواد الأعمال من أكثر من 40 دولة، وذلك بالشراكة مع منتدى "سولت" لريادة الأعمال والاستثمار، ودائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي و"كريبتو دوت كوم".

يناقش المؤتمر ثلاثة محاور وهي، استشراف الفرص في اقتصاد اليوم، ومستقبل ثروات الدول، وفرص النمو لاقتصاد منخفض الكربون، تحت عنوان "استشراف الفرص في عصر التغيرات"، بحسب وكالة "وام" للأنباء.

وقال عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، رئيس إنفستوبيا، إن النسخة الثانية تنطلق في وقت بالغ الأهمية عالميا، حيث نشهد تحولات هيكلية في الأسواق واتجاهات الاستثمار عالميا، مدفوعة بالتقدم غير المسبوق لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة والتوجه المتزايد للتحول نحو استثمارات اقتصاد مستدام ومنخفض الكربون.

وأضاف أن الإمارات لديها رؤية مستقبلية طموحة لتكون البيئة الأفضل لممارسة الأعمال ولكن تركيزنا لا يقف عند رفع القدرة على جذب الاستثمارات فحسب بل نولي اهتماماً أكبر لكيفية تحقيق الأثر التنموي المستدام الذي نتطلع إليه من هذه الاستثمارات.

ويتضمن مؤتمر"إنفستوبيا" هذا العام، بالشراكة مع "سولت"، 35 جلسة وطاولة مستديرة يشارك فيها أكثر من 100 متحدّث من المستثمرين وقادة الفكر وصناع القرار لمناقشة مواضيع مختلفة مثل تخصيص الأصول، والذكاء الاصطناعي، والأسواق الناشئة، والاستثمار في المشاريع، والأصول الرقمية، والتنقل، والتكنولوجيا الحيوية.

كما ستشهد إنفستوبيا الإعلان عن شراكات واستثمارات جديدة، بالإضافة إلى مشاريع جديدة في قطاع التكنولوجيا الصحية.