الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل النسخة الخامسة لمنتدى شباب العالم

  • مشاركة :
post-title
شعار منتدى شباب العالم

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

تعقد إدارة منتدى شباب العالم، اليوم السبت، بالعاصمة المصرية "القاهرة" اليوم مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن النسخة الخامسة من المنتدى.

يشهد المؤتمر الصحفي حضورًا دوليًا موسعًا من ممثلي الهيئات والمؤسسات والمنظمات الدولية في مصر، من بينهم السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، وأيلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، واليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، وإيريك أوشلان، مدير منظمة العمل الدولية في مصر، والدكتور نصر الدين حاج الأمين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة في مصر، والدكتورة نعيمة الجاسر، ممثلة منظمة الصحة العالمية بمصر.

وبحضور كارلوس أوليفر، رئيس بعثة الهجرة الدولية في مصر، وكريستين عراب، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، وفريدريكا ميجر، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، وهبة نصير، منسق برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين في مصر، وجيرمى هوبكنز، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر، وجون سوليكى، ممثل مفوضية اللاجئين في مصر، وأيضًا مدير مكتب منظمة اليونسكو في مصر، ورئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمصر، وعدد آخر من مديري مكاتب الأمم المتحدة في مصر.

كما سيحضر المؤتمر الصحفي، مجلس أمناء وأعضاء الحوار الوطني، ورؤساء تحرير الصحف والقنوات المصرية، وعدد من كتّاب الرأي وكبار الإعلاميين وعدد كبير من ممثلي الصحف والقنوات العربية والإفريقية والأجنبية.

جدير بالذكر أنه منذ انطلاق المنتدى في نسخته الأولى عام 2017 وعلى مدار النسخ الأربع السابقة، يهدف إلى إرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، من خلال مناقشة قضايا العالم واقتراح التوصيات وتنفيذ العديد من المبادرات والمشروعات على أرض الواقع، واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، منتدى شباب العالم في مصر كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.