الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"تطورات متلاحقة" .. 3 صواريخ باتجاه إسرائيل ليلة فوز نتنياهو واغتيال قيادي فلسطيني

  • مشاركة :
post-title
صاروخ في سماء غزة- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

محتميًا بقبته الحديدية، اعترض الجيش الإسرائيلي صاروخًا واحدًا من بين ثلاث أُطلقت باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة (جنوبي إسرائيل)، مساء أمس الخميس، بينما اتجهت الأنظار إلى عودة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو إلى عرش الكنيست، بأغلبية مريحة بدعم من حلفائه في اليمين.

3 صواريخ باتجاه إسرائيل

أُطلقت ثلاث صواريخ من قطاع غزة، في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، نحو مستوطنات في إسرائيل، سقط اثنان منها داخل حدود القطاع، قبل أن تصل إلى المستوطنات، فيما اعترضت القبة الحديدية الإسرائيلية الصاروخ الثالث، بعد أن عبر الغلاف، حسبما أفات مراسلة "القاهرة الإخبارية" في قطاع غزة.

دوّي صفارات الإنذار.. وأمن إسرائيل يتأهب

ودوّت صفارات الإنذار في ثلاثة تجمعات سكنية إسرائيلية بالقرب من حدود غزة، للتحذير من إطلاق محتمل لصواريخ فلسطينية، بينما تأهبت قوات الأمن الإسرائيلية "لرد فعل".

وقال الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار من الغارات الجوية انطلقت في وقت متأخر من مساء الخميس، في ثلاث تجمعات سكنية بجنوب إسرائيل بالقرب من الحدود مع قطاع غزة، للتحذير من إطلاق محتمل لصواريخ، حسبما أوردت وكالة (رويترز)، وأعلن الجيش الإسرائيلي أن صاروخًا واحدًا أُطلق، وجرى اعتراضه من قبل القبة الحديدية. حسبما أفاد موقع (إسرائيل 24).

طائرات استطلاع تحلق في سماء غزة

في أعقاب اعتراض الصاروخ، حلّقت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية، على مسافات منخفضة، فوق قطاع غزة، وخلفت حالة من القلق لدى فلسطينّي القطاع، والذين يُعرِفُونها بطائرات الرصد. حسبما أفادت مراسلة "القاهرة الإخبارية".

مداهمة مخيم جنين ومقتل قيادي بارز في حركة الجهاد

الصواريخ الثلاث صوب مستوطنات إسرائيلية، اليوم، قد ترتبط بعملية اغتيال قامت بها قوات الأمن الإسرائيلي، لقيادي بارز في حركة الجهاد، خلال مداهمة في مخيم جنين بالضفة الغربية، يُدعى فاروق سلامة، حيث تبادل إطلاق النار مع القوة التي وصلت لاعتقاله، حسبما أفادت هيئة البث الإسرائيلية.

المداهمة لم تسفر عن سقوط القيادي في الجهاد الإسلامي وحده، حيث اُستشهد إلى جانبه طفل لم يتجاوز 14 عاما، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال، كما أصيب أربعة أشخاص آخرين بالرصاص، ونُقلوا إلى مستشفيات الضفة في حالة مستقرة.

استشهاد مواطنين فلسطينيين وإصابة أربعة آخرين

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، استشهاد مواطنين اثنين وإصابة أربعة آخرين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في جنين ومخيمها، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، وقالت الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب: "الشاب فاروق جميل حسن سلامة (28 عاما)، وصل بحالة حرجة للغاية إلى مستشفى جنين الحكومي، جراء إصابته بالرصاص الحي في البطن والصدر والرأس، ولم تفلح محاولات الأطباء في انعاشه، وارتقى شهيدًا"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وأضافت الصحة الفلسطينية أن "الطفل محمد سامر محمد خلوف (14 عاما)، من بلدة برقين غرب جنين، استشهد متأثرا بإصابته، فيما لا يزال أربعة مصابين برصاص الاحتلال يتلقون العلاج، وحالتهم مستقرة"، بحسب (وفا).

لجنة الانتخابات الإسرائيلية تعلن فوز نتنياهو رسميًا

قالت لجنة الانتخابات الإسرائيلية، أمس الخميس، إن بنيامين نتنياهو وحلفاءه من اليمين فازوا بأغلبية واضحة في الانتخابات.

وأظهر الإحصاء النهائي للأصوات أن الكتلة التي يقودها رئيس الوزراء السابق سيطرت على 64 مقعدًا بالكنيست من إجمالي المقاعد البالغ عددها 120، حسبما نقلت وكالة (رويترز) للأنباء.

وبينما لاتزال الأجواء متأهبة في قطاع غزة، تتباين التحليلات بين أن لا تمر التطورات الأخيرة مرور الكرام، أو أن تتسم الردود بكونها محدودة، الأمر الذي يفرض تخوفات من خرق اتفاق وقف إطلاق النار في القطاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والذي جرى الإعلان عنه في أغسطس الماضي، بوساطة مصرية.

وسوم :