أكد وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبدالعاطي، ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أهمية البناء على المسار التفاوضي القائم بين الولايات المتحدة وإيران بعد التوصل لمذكرة التفاهم، واستمرار تنفيذ ما تم التوافق عليه بما يسهم في خفض التصعيد ودعم الأمن والاستقرار الإقليميين ويضمن حرية الملاحة في مضيق هرمز وفقًا لقواعد القانون الدولي.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية المصري ورئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر، اليوم الأحد، في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين بشأن العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع الإقليمية.
كما بحث الوزيران، تطورات الأوضاع في لبنان، ورحبا بالاتفاق الإطاري الذي تم التوصل إليه برعاية أمريكية، مؤكدين أهمية البناء عليه لضمان التنفيذ الكامل لبنوده، بما يسهم في تعزيز أمن لبنان واستقراره وصون سيادته، ودعم الدولة اللبنانية ومؤسساتها الوطنية، وأهمية الانسحاب الإسرائيلي الكامل من لبنان ووقف الاعتداءات الإسرائيلية.