الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤول أمريكي يُعلّق على الضربات الإيرانية: "لا إصابات في صفوف قواتنا"

  • مشاركة :
post-title
صواريخ إيرانية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال مسؤول ​أمريكي، إن ​إيران أطلقت ​عدة صواريخ ومُسيّرات باتجاه ⁠دول مجاورة، ​منها البحرين والكويت، ​وذلك في أحدث تصعيد للأزمة في الشرق الأوسط.

وأضاف ​المسؤول الأمريكي، لـ "رويترز"، اليوم الأحد، ⁠أن الوضع لا يزال غير واضح، لكن لم ​تَرد ​أنباء ⁠عن وقوع خسائر بشرية ​بين الأمريكيين، أو ​آثار ⁠جسيمة أو أضرار على المنشآت ⁠الأمريكية ​في ​الشرق الأوسط حتى الآن.

انفجارات في الكويت والبحرين

 وكانت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، قد أعلنت أن الدفاعات الجوية تصدت لهجمات صاروخية وطائرات مُسيّرة معادية.

وقالت رئاسة الأركان في بيان، إن أصوات الانفجارات، إن سُمِعَت؛ فهي نتيجة اعتراض منظومات الدفاع الجوي للهجمات المعادية.

ودعت، في البيان، الجميع إلى التقيد بتعليمات الأمن والسلامة الصادرة عن الجهات المختصة.

كما أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، إطلاق صفارات الإنذار، ودعت المواطنين والمقيمين إلى الهدوء والتوجه إلى أقرب مكان آمن.

وطالبت الوزارة مجلس الأمن الدولي بتنفيذ قراراته ومحاسبة إيران على اعتداءاتها، مؤكدة أن نظامها يقوض مساعي السلام باستمراره في الاعتداءات.

وأضافت: "ندين استهداف عدد من المُسيّرات الإيرانية أراضينا فجر اليوم، وإيران مسؤولة عن تقويض السلام باستمرارها في اعتداءاتها".

استهداف المواقع الأمريكية

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، تنفيذ عملية واسعة النطاق باستخدام صواريخ باليستية وطائرات مُسيّرة، استهدفت 8 مواقع أمريكية في قاعدتي السالم بالكويت وميناء سلمان بالبحرين.

وأوضح الحرس الثوري، أن العملية نُفِّذَت في هامش زمني قصير، امتد بين الساعة الثانية والثالثة فجرًا، اليوم، وأسفرت عن تدمير البنى التحتية المستهدفة بالكامل.