الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كلارك يستقيل من تدريب إسكتلندا بعد الخروج من كأس العالم

  • مشاركة :
post-title
ستيف كلارك

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن الاتحاد الإسكتلندي لكرة القدم استقالة ستيف كلارك، المدرب الأكثر نجاحًا في تاريخ البلاد، من تدريب إسكتلندا، وذلك بعد خروج الفريق رسميًا من كأس العالم.

ورحل المدرب (62 عامًا) بعد مسيرة استمرت سبع سنوات، قاد خلالها منتخب إسكتلندا إلى أول مشاركة له في كأس العالم للرجال منذ 28 عامًا، بالإضافة إلى تأهله مرتين متتاليتين إلى بطولة أوروبا.

وحلّت إسكتلندا في المركز الثالث في المجموعة الثالثة، لكنها لم تكن بين أفضل ثمانية منتخبات احتلت المركز الثالث وتأهلت لمرحلة خروج المغلوب. وواجهت في المجموعة كلًا من هايتي والمغرب والبرازيل.

وحُسم مصيرها بناءً على نتائج المباريات الأخرى، بعد فوز كرواتيا 2-1 على غانا في المجموعة 12، مما ترك إسكتلندا خارج المراكز المؤهِّلة لدور 32.

وقال الاتحاد الإسكتلندي للعبة في بيان: "أعلن المدرب الأكثر نجاحًا في تاريخ المنتخب الوطني عن إنهاء مسيرته التي استمرت سبع سنوات بعد تأكيد خروج إسكتلندا من كأس العالم 2026".

وفي مايو الماضي، وقع كلارك عقدًا جديدًا للبقاء في منصبه حتى كأس العالم 2030، وكان من المقرر أيضًا أن يقود منتخب إسكتلندا في بطولة أوروبا 2028، التي ستستضيفها بريطانيا وأيرلندا بشكل مشترك.

وقال كلارك: "الجزء الأكثر عاطفية في هذا الوداع هو تجاه لاعبي فريقي، الذين لولاهم لما كنا نملك أيًا من الذكريات التي جمعناها منذ عام 2019 وحتى الآن".

أضاف: "إنهم يستحقون كل الثناء والإشادة التي يتلقونها، وكان شرفًا عظيمًا لي أن أتولى تدريبهم".

وأتم: "شكرًا لكم على هذه الفرصة، وأتمنى التوفيق لخليفتي".