قال القائد السابق لمنتخب إسكتلندا كريج بيرلي، إن التأهل إلى الأدوار الإقصائية في كأس العالم سيكون بمثابة "مكافأة على الأداء المتواضع" بعد أن استقبلت شباكها أربعة أهداف ولم تسجل أي هدف في خسارتها آخر مباراتين لها في دور المجموعات.
وبعد الخسارة 3-0 أمام البرازيل في ميامي، أمس الأربعاء، تنتظر إسكتلندا بقلق لمعرفة ما إذا كانت النقاط الثلاث، التي حصدتها من فوزها على هايتي في مباراتها الافتتاحية بالبطولة ستكون كافية لبقائها في أمريكا الشمالية.
يوحتل منتخب إسكتلندا المركز السابع في تصنيف الفرق، التي احتلت المركز الثالث في مجموعات كأس العالم الـ12، التي يتأهل منها أفضل ثمانية فرق إلى دور الـ32.
وأضاف بيرلي على شبكة "ESPN" الأمريكية: "لا مشكلة لديّ في خروج إسكتلندا.. مع الأسف.. لكننا سنكافئ هنا أداءً متواضعًا للغاية، وهم لا يستحقون التأهل بصراحة".
وواصل: "لا أعتقد أنهم سيتأهلون إلا إذا حالفهم الحظ، وفي الواقع، حتى لو تأهلوا، أعتقد أن ذلك سيزيد من الشعور بالخجل من مستوى إسكتلندا الحقيقي".
وتابع: "مستوى متواضع، أليس كذلك؟ ببساطة، ليس لديهم اللاعبون المناسبون. إذا تأهلوا، فلا بأس، لكن لا ينبغي الاحتفال بهذا الإنجاز باعتباره أول منتخب إسكتلندي يتأهل لدور المجموعات، لأنه في الحقيقة تأهل بالصدفة".