أعلنت جمهورية إفريقيا الوسطى تفشي وباء الكوليرا بعد تسجيل 24 حالة وفاة مرتبطة به، فضلًا عن 197 إصابة، وفق ما أفاد به وزير الصحة في البلاد.
وقال بيير سومسي وزير الصحة العامة في جمهورية إفريقيا الوسطى، إن تفشي الكوليرا في الدائرتين الصحيتين بيمبو ومبايكي الواقعتين جنوب غربي العاصمة بانغي، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.
وأضاف أنه تم بالفعل اتخاذ تدابير للحد من انتشار المرض في المناطق المتضررة، واتخذت إجراءات في المدن المجاورة.
وينتقل مرض الكوليرا من طريق المياه والطعام الملوث بالبكتيريا، ويمكن أن يسبب الجفاف والإسهال.
ورغم القضاء عليه إلى حد كبير في البلدان الغنية، فإنه لا يزال يشكل خطرًا في المناطق الفقيرة التي تعاني من محدودية الوصول إلى المياه النظيفة.
وتحقق السلطات حاليا في مصدر التفشي، وهو الخامس من نوعه في البلاد.
وأردف الوزير "الحكومة في حالة تعبئة كاملة لاحتواء هذا التفشي"، داعيًا السكان إلى اتّباع الإرشادات الصحية والتدابير الوقائية.
وفي وقت سابق أعلنت جمهورية إفريقيا الوسطى حالة التأهّب على خلفية تفشي وباء إيبولا القاتل في جمهورية الكونغو الديمقراطية المجاورة.