الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رغم الهزيمة أمام تركيا.. مدرب أمريكا: لا داعي للقلق وحققنا هدفنا

  • مشاركة :
post-title
ماوريسيو بوكيتينو

القاهرة الإخبارية - وكالات

تلقى المنتخب الأمريكي هدفًا في الوقت بدل الضائع، ليخسر بنتيجة 3-2 أمام تركيا، يوم الخميس، لكن المدرب ماوريسيو بوكيتينو أكد أن لا داعي للقلق بعد أن تصدر فريقه مجموعته في كأس العالم.

سيواجه المنتخب الأمريكي منتخب البوسنة والهرسك في سانتا كلارا ضمن دور الـ32، يوم الأربعاء، وقد أعرب بوكيتينو عن استيائه من تركيز معظم النقاشات بعد المباراة على الهزيمة، بدلًا من تحقيق المنتخب المضيف هدفه الرئيسي بتصدر المجموعة الرابعة.

قال بوكيتينو للصحفيين: "حتى الآن، لم يهنئنا أحد على تصدر مجموعتنا. أهنئ اللاعبين والجهاز الفني والجماهير على تصدرهم مجموعة صعبة للغاية".

كانت تركيا قد ودعت البطولة قبل انطلاق المباراة، لكن الأرجنتيني قال إن الأجواء بعد المباراة كانت كما لو أن فريقه هو من سيغادر.

وأضاف: "كان هدفنا هو تصدر المجموعة، وقد حققنا ذلك. أنا متفائل للغاية وسعيد. أسئلتكم غريبة بعض الشيء".

وأشار بوكيتينو إلى ضرورة النظر إلى الهزيمة في سياقها، حيث تأهل المنتخب الأمريكي بالفعل إلى الأدوار الإقصائية، وأجرى تغييرات جذرية على تشكيلته الأساسية بعد فوزه على باراجواي وأستراليا.

وأكمل: "عندما يتأهل فريق بالفعل ويُقصى آخر، تتداخل عوامل كثيرة".

وقال بوكيتينو إن هذا الأداء عزز ثقته في قوة الفريق، حيث شارك العديد من اللاعبين لأول مرة في كأس العالم.

وأضاف: "نحن الآن فريق أفضل بكثير مما كنا عليه سابقًا. تأهلنا كفريق متصدر، وتأهلنا للدور التالي. أود أن أذكركم بأننا فزنا بصدارة المجموعة".