الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية الأمريكي: إسرائيل ولبنان يقتربان جدا من التوصل لاتفاق

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، اليوم الخميس، إن لبنان وإسرائيل يجريان مفاوضات "جيدة" وإنهما "قريبان جدًا" من التوصل إلى التزام بإنهاء القتال الدائر بين القوات الإسرائيلية وحزب الله المدعوم من إيران.

وصرّح روبيو للصحفيين عقب اجتماع أمريكي خليجي في العاصمة البحرينية المنامة قائلًا: "سيكون اليوم هو الثالث من بين ثلاثة أيام من المحادثات بين السلطات اللبنانية والسلطات الإسرائيلية".

وأضاف: "أعتقد أننا قضينا يومًا جيدًا للغاية بالأمس. وأرى أننا نقترب كثيرًا من تحقيق آمالنا في التوصل إلى التزام.. أو إعلان نوايا بين البلدين، ما يضع -في اعتقادي- ملامح أولية لمستقبل واعد". 

وتهدد التوترات بين إسرائيل وحزب الله اتفاقًا مبدئيًا لإنهاء الحرب بين الولايات المتحدة وإيران.

وأدت التوترات إلى تأجيل المحادثات الأمريكية-الإيرانية، التي كان من شأنها أن تستهل المسار الشاق لتسوية قضايا عالقة منذ أمد طويل- مثل البرنامج النووي الإيراني والعقوبات- وإلى إغلاق مضيق هرمز الحيوي من قِبَل القيادة العسكرية الإيرانية.