ودَّع منتخب قطر منافسات كأس العالم 2026 رسميًا بعدما خسر أمام منتخب البوسنة والهرسك بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على ملعب "لومن فيلد"، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
وافتتح منتخب البوسنة والهرسك التسجيل عن طريق كريم ألايبجوفيتش في الدقيقة 29، قبل أن يعزز تقدمه بهدف ثانٍ بعد خطأ من سلطان البريك في مرماه بالدقيقة 34. ونجح حسن الهيدوس في تقليص الفارق لقطر بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 42، لكن إرمين ماهميتش أنهى آمال "العنابي" بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 80.
وبهذه الخسارة، أصبح منتخب قطر ثالث المنتخبات العربية التي تودع البطولة رسميًا، بعد تونس والأردن، لينتهي مشواره في دور المجموعات برصيد نقطة واحدة فقط.
كما بات المنتخب القطري سادس المنتخبات المغادرة للمونديال، بعد كل من تركيا وهايتي وتونس والأردن وبنما.
في المقابل، رفع منتخب البوسنة والهرسك رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، متساويًا مع كندا صاحبة المركز الثاني، لكنه تأخر بفارق الأهداف، ليبقي على آماله قائمة في التأهل إلى دور الـ32 ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث، في انتظار اكتمال مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات.
وجاءت مغادرة قطر لتزيد من خيبة أمل الجماهير العربية، التي كانت تأمل استمرار أكبر عدد ممكن من المنتخبات العربية في الأدوار الإقصائية، بعد خروج تونس والأردن، فيما تبقى آمال العرب معلقة على منتخبات مصر والسعودية والمغرب والجزائر والعراق لحسم بطاقة التأهل في الجولة الأخيرة.