الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لقوة العلاقات الهندية الروسية.. محاولات ألمانية غربية لاستمالة الهند بالعلاقات التجارية

  • مشاركة :
post-title
زيارة المستشار الألماني الهند

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال عربي مرزوق، مراسل "القاهرة الإخبارية" من برلين، إن زيارة المستشار الألماني أولاف شولتس، الهند، ممتدة ليومين والهدف منها هو زيادة التبادل التجاري بين كلا البلدين.

وأضاف "مرزوق" في رسالته لـ"القاهرة الإخبارية"، أن المستشار الألماني لم يكن في حقيبته التبادل التجاري فقط، لكن عرض على رئيس الوزراء الهندي شراء 6 غواصات ألمانية بقيمة 5 مليارات يورو، وتم إعطاء العرض للهند، وجار التنسيق حول هذه الصفقة.

وأشار إلى أن المحللين أكدوا أن ألمانيا تحاول إبرام عقود مع الهند بنفس قوة التبادل التجاري الألماني الصيني، خلال السنوات القليلة المقبلة، في محاولة لفتح الأزمة الروسية الأوكرانية مع رئيس الوزراء الهندي، نتيجة أن الهند لديها بعض التأثير على روسيا.

وأوضح أن ألمانيا والغرب يحاولون في هذه المرحلة استمالة الهند بالعلاقات الصناعية والتجارية، لتقف بجانب الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، نظرًا لأن العلاقات الهندية الروسية قوية بدرجة كبيرة، لأن الهند تعتمد في شراء السلاح على الحكومة الروسية.

وتابع أن المستشار الألماني تحدث مع الرئيس الأمريكي حول خطط السلام التي عرضتها الصين، خلال الفترة الماضية، لذلك "شولتس" سيعرض هذا الأمر على الهند وسماع وجهة نظرها ونقلها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت إلى أن ألمانيا مع الاتحاد الأوروبي تحاول إنهاء الأزمة الروسية الأوكرانية بشكل سريع، لأن التأثير الكبير للأزمة يأتي على الدول الأوروبية، وأدى إلى زيادة الأسعار، خاصة أسعار الطاقة، لذلك تريد ألمانيا حل هذه الأزمة بشكل سريع مع الولايات المتحدة الأمريكية، التي لها تأثير كبير على أوكرانيا.

وقال إن المستشار الألماني يريد أن يتحدث مع الرئيس الأمريكي، لدفع الرئيس الأوكراني للجلوس على طاولة المفاوضات مع الجانب الروسي، بناء على خطة السلام التي تقدمت بها الصين خلال الفترة الماضية، على الرغم من اعتراض "شولتس" وبعض أعضاء الحكومة الألمانية على بعض بنود هذه الخطة.