قال الرئيس اللبناني جوزاف عون، إنه لن يقبل إلا بزوال الاحتلال الإسرائيلي عن جنوب لبنان، وسقوط الوصايات الخارجية معًا.
وأضاف في منشور على منصة "إكس"، أن تطورات الأيام الماضية "أثبتت صحة خيارنا بالذهاب إلى التفاوض لأنه السبيل الوحيد المعتمد على مستوى العالم كله لتحقيق الأهداف الوطنية واستعادة كل الحقوق"، وفقًا لوكالة الأنباء اللبنانية.
وأشار إلى أن لبنان بدأ جولة تفاوض جديدة، معقبًا "نأمل أن تكون حاسمة على طريق إنجاز ما نريد من خير لوطننا وشعبنا، وهذا الخير نراه في استعادة سيادة لبنان كاملة على كل ذرة تراب وبسط سلطة الدولة على كامل أرضنا".
وتابع: "لن نقبل إلا بزوال الاحتلال الإسرائيلي عن جنوب لبنان وبسقوط الوصايات الخارجية معًا، لأن خيارنا الوحيد سيادتنا الوطنية، ورهاننا الأوحد الدولة اللبنانية التي وحدها لا غير، تحمي الجميع وتصون حريات وكرامات الجميع، وتثمّر التضحيات، وترفع كل أصناف الخوف والغبن عن الجميع".