الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية اللبناني: متمسكون بالتفاوض وحصر السلاح بيد الدولة

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية اللبناني يوسف رجي ونظيره الأردني أيمن الصفدي

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكد وزير الخارجية اللبناني يوسف رجي أن بسط سيادة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية يقتضي حصر السلاح بيد القوات المسلحة اللبنانية حصرًا، وقرار الحكومة في هذا الشأن نهائي ولا رجوع عنه.

وخلال لقائه، اليوم الاثنين، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، على هامش أعمال الدورة الـ "165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري" في عمّان، عبّر "رجي" عن تقدير لبنان للمواقف الأردنية الداعمة للدولة اللبنانية ومؤسساتها، مشيدًا بالدعم الذي تقدمه المملكة للبنان في مختلف الظروف.

وأوضح "رجي" أن الحكومة اللبنانية اتخذت قرارًا بالمضي في مسار تفاوضي تقوده الدولة، انطلاقًا من قناعة بأن استعادة الاستقرار تتطلب إدارة رسمية لهذا المسار بما يحفظ استقلالية القرار الوطني.

وأوضح أن المفاوضات الجارية تهدف إلى التوصل لوقف دائم لإطلاق النار وتأمين الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية المحتلة، بما يعزز الأمن والاستقرار على المدى الطويل.

من جهته، جدّد الوزير الأردني أيمن الصفدي دعم بلاده الكامل لقرارات الحكومة اللبنانية، مؤكداً أهمية تعزيز سيادة الدولة على كامل أراضيها وحصر السلاح بمؤسساتها الشرعية.

كما التقى "رجي" وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي، حيث أعاد التأكيد على أن التفاوض يشكل السبيل الوحيد لاستعادة الاستقرار وتعزيز سلطة الدولة، مُشددًا على أهمية استمرار دعم المجتمع الدولي والدول العربية للجيش اللبناني وتمكينه من أداء مهامه الأمنية والوطنية.