الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

On the Adamant يفوز بجائزة الدب الذهبي بمهرجان برلين السينمائي

  • مشاركة :
post-title
مهرجان برلين السينمائي الدولي

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

نال فيلم Sur l'Adamant أو On the Adamant جائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم بمهرجان برلين السينمائي، ليكون صانع الأفلام والمخرج الفرنسي المخضرم نيكولاس فيليبرت على موعد بالتتويج بهذه الجائزة من أحد أبرز المهرجانات السينمائية الكبرى.

وأقيم حفل توزيع جوائز مهرجان برلين السينمائي الدولي مساء اليوم السبت، الذي ترأست لجنة تحكيمه النجمة كريستين سيتوارت، إذ نال Afire جائزة لجنة التحكيم الكبرى "الدب الفضي"، وحصل Bad Living على جائزة لجنة تحكيم "الدب الفضي"، وتوّج الفرنسي فيليب جاريل بجائزة أفضل مخرج عن The Plough.

وحصلت الممثلة صوفيا أوتيرو على جائزة الدب الفضي لأفضل أداء رائد عن دورها في 20,000 Species of Bees، فيما فاز بجائزة أفضل دور مساعد "ثيا إرليش" عن فيلم Till the End of the Night، وذهب الدب الفضي لأفضل سيناريو إلى فيلم Music، وكان لـDisco Boy نصيبًا للفوز بالدب الفضي لمساهمته الفنية البارزة.

أما في مسابقة ENCOUNTERS فازت تاتيانا هويزو بجائزة أفضل مخرجة عن The Echo، فيما كانت جائزة أفضل فيلم من نصيب Here، وحصد Orlando My Political Biography جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وفي مسابقة الفيلم الوثائقي فاز بجائزة أفضل فيلم The Echo للمخرجة تاتيانا هويزو، فيما مٌنح Orlando, a Political Biography تنويهًا خاصًا.

بينما في فئة GWFF أفضل فيلم أول، كانت جائزة أحسن فيلم من نصيب The Klezmer Project، ونال The Bride تنويهًا خاصًا، فيما فاز Les Chenilles بالدب الذهبي بفئة أفضل فيلم قصير، ونال Dipped in Black الدب الفضي، بينما حصل It’s a Date على تنويه خاص.

أما في فرع جوائز الجمهور، فحصد Sira الجائزة الأولى للأفلام الطويلة بالبانوراما، وكانت الثانية من نصيب الفيلم اليمني "المرهقون"، والثالثة ذهبت إلى Midwives، بينما نال Kokomo City الجائزة الأولى للأفلام الوثائقية بالبانوراما، والثانية من نصيب The Eternal Memory، وذهبت الثالثة إلى The Cemetery of Cinema.

جوائز لجنة التحكيم المستقلة

تنقسم جوائز لجنة التحكيم المستقلة إلى 3 أفرع، أولها جائزة Ecumenical Jury Prizes، إذ فاز Totem بجائزة المسابقة الرسمية، وMidwives بجائزة البانوراما، أما الفرع الثاني فجوائز فيبرسي، إذ نال The Survival of Kindness جائزة المسابقة الرسمية، وThe Quiet Magician جائزة البانوراما.

الفرع الثالث والأخير في هذا القسم هو Teddy Awards أو جوائز تيدي، إذ توج All the Colors of the World Are Between Black and White  بأفضل فيلم روائي طويل، ونال Orlando, My Political Biography أفضل فيلم وثائقي، وحصد Dipped in Black جائزة أفضل فيلم قصير، بينما نالت الممثلة فيكي نايت Silver Haze جائزة لجنة التحكيم.