الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

3 أيام تفصل عن اختيار العروض.. 12 عملا تتنافس في أيام الشارقة المسرحية

  • مشاركة :
post-title
حفل مهرجان أيام الشارقة المسرحية.. أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

3 أيام فقط تفصل لجنة "مشاهدة العروض"، عن بدء ومباشرة أعمالها لفرز واختيار العروض التي تقدمت بأوراقها خلال الفترة المقبلة، استعدادًا لإعلان العروض المتأهلة للمنافسة على جوائز مهرجان أيام الشارقة المسرحية، على أن تستمر أعمال لجنة المشاهدة واختيار العروض حتى الثالث من مارس المقبل، بعد أن انتهت إدارة المهرجان من استقبال طلبات المشاركة مطلع يناير الماضي.

انتهت اللجنة المنظمة لمهرجان أيام الشارقة المسرحية، برئاسة أحمد بو رحيمة، من وضع الخطوط العريضة على الدورة الـ32 من المهرجان، والمقرر إقامته خلال الفترة من 13 إلى 20 مارس المقبل.

ويستضيف المهرجان العرض الإماراتي "رحل النهار" في افتتاح دورة الـ32 يوم 13 مارس المقبل، الذي فاز بجائزة سمو الشيخ سلطان محمد القاسمي بمهرجان المسرح العربي كأفضل عرض عربي مسرحي متكامل في النسخة العاشرة من المسابقة، الذي نظمته الهيئة العربية للمسرح، مشيرًا إلى أنه من قواعد أيام الشارقة أن تفتتح عروضها بأفضل عرض مسرحي عربي.

ويشمل المهرجان منافسة 12 عرضًا مسرحيًا، بخلاف عرض الافتتاح، إذ تم الاستقرار على 5 أعمال حتى هذه اللحظة التي دخلت من خلال التنافس الأولى، ومن المقرر أن تقوم لجنة مشاهدة العروض بفرز 7 أعمال أخرى ستخضع للاختيار والاختبار، وهناك فرق مسرحية تنافس داخل المسابقة وأخرى خارجها.

تشمل عضوية اللجنة العليا المنظمة لمهرجان أيام الشارقة المسرحية إسماعيل عبد الله، وأحمد الجسمي، والفنان الإماراتي عبد الله راشد، محمد جمال، ويترأسها مدير المهرجان أحمد بو رحيمة، بينما تضم أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، وليد الزعابي من الإمارات، ومحمد خير الرفاعي من الأردن، ومشهور مصطفى مشهور من لبنان، وعادل حسان من مصر، وأسماء هوري من المغرب.