الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اتحاد البرلمان العربي: يجب عودة سوريا للحضن العربي

  • مشاركة :
post-title
اتحاد البرلمان العربي

القاهرة الإخبارية - طه العومي

انطلقت إعمال المؤتمر الـ34 للاتحاد البرلماني العربي، اليوم السبت 25 فبراير، في العاصمة العراقية بغداد، بحضور رؤساء البرلمانات العربية.

قالت هبة التميمي، مراسلة "القاهرة الإخبارية"، من بغداد، إن انعقاد مؤتمر الـ34 للاتحاد البرلمان العربي في بغداد، يعزز دور العراق في دورها السياسي والدبلوماسي، ودورها المحوري عربيًا وإقليميًا.

وأضافت "التميمي"، أن أعمال المؤتمر بدأت بكلمة لرئيس اتحاد البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، مؤكدًا خلالها دعم القضية الفلسطينية، وهو دعم مبدأي يتبناه العراق دائمًا وإدانة لجميع الاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وباقي شعوب المنطقة.

وأوضحت، أن "الحلبوسي" أن العراق يدعو لضرورة عمل البرلمانات والحكومات العربية من أجل عودة سوريا للحضن العربي والجامعة العربية.

وأشارت "التميمي" إلى أن رئيس مجلس النواب المصري المستشار حفني الجبالي، أكد في كلمته، أمام رؤساء البرلمانات العربية، على دعم العراق حكومة وشعبًا ضد الحروب التي يقودها ضد تنظيم داعش.

وتابعت، "الجبالي" أكد أن البلاد العربية تمر منذ فترة بأمواج متلاطمة من التحديات الجسام هددت أمن واستقرار مجتمعاتنا حتى كادت تودي بأمتنا العربية.

ولفتت مراسلة "القاهرة الإخبارية"، إلى أن رئيس الاتحاد البرلمان العربي، أكد أن الاتحاد يسعى لإبراز التعاون والتنسيق والاتفاق على القضايا والموضوعات والمشكلات والأخطار التي ﺗﻬدد العالم العربي في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، ولدى المنظمات الدولية التي يشارك فيها الاتحاد بصفته مراقب.