الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مساعد كلوب: أرحب بالعمل في مصر.. ومحمد صلاح مذهل "حوار"

  • مشاركة :
post-title
جرونيمارك

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

في ليفربول، لا يوجد شيء للصدفة، كل ما يحدث يكون وفق خطة متقنة، موضوعة من قبل الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز.

في عام 2018، عثر يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، على القطعة الناقصة في الجهاز الفني، حيث تعاقد مع المدير الفني توماس جرونيمارك لتدريب الفريق على رميات التماس، والتي يعتقد البعض أنها غير مهمة، لكنها أحيانا تكون سببا في تتويج بعض الفرق بالألقاب، والوقوف على منصات التتويج.

توماس جرونيمارك يتحدث لـ “القاهرة الإخبارية” عن دوره في ليفربول، ورأيه في مستوى النجم المصري محمد صلاح، لاعب الريدز، وموقفه من العمل في الدوريات العربية والإفريقية، فإلى نص الحوار:

في البداية.. حدثنا عن تفاصيل عملك مع ليفربول؟

في عام 2018 تحدث معي يورجن كلوب؛ للانضمام إلى جهازه الفني لتدريب اللاعبين على رميات التماس، وكنت سعيدًا للغاية بهذه المهمة، واتفقت مع المدرب على خطة لتنفيذها، ولكني لا أظهر معظم الوقت بسبب ضغط المباريات الذي يعاني منه الفريق.

هل عملك مع الفريق يقتصر على فترة الإعداد فقط ؟

لا ليس قبل الموسم فقط، أتواصل مع الفريق بشكل مستمر في حال عدم وجودي مع الجهاز الفني، وأقوم بإعطائهم تحليلي من وقت لآخر من أجل إفادة الفريق في حالة وجود قصور.

كم هدفًا سجل ليفربول منذ انضمامك إلى الفريق بسبب رميات التماس؟

لقد سجلنا أكثر من 50 هدفًا بسبب رميات التماس، ونسعى دائما للزيادة والتطوير.

البعض يعتقد أن رميات التماس “غير مؤثرة”.. ما تعليقك؟

أضحك عندما أسمع ذلك، هذا اعتقاد سيئ، لو لم تكن رميات التماس مهمة لما سجل ليفربول أكثر من 50 هدفًا بسبب هذه الجزئية المهمة.

توماس مع كلوب
من أكثر لاعب يجيد تنفيذ رميات التماس؟

لا يمكنني اختيار شخص محدد، نحن نعمل كمجموعة ونحاول تقديم إضافة للفريق الذي نعمل من أجل أن يكون في أفضل حالة.

هل النجم المصري محمد صلاح يتدرب على تنفيذ رميات التماس؟

بالتأكيد محمد صلاح كان يتدرب عليها وكل اللاعبين أيضا، محمد صلاح أحد أفضل اللاعبين العرب والأفضل في إفريقيا، أتمنى له التوفيق فيما هو قادم، فهو شخص جيد وصاحب شخصية وإمكانيات مذهلة.

هل عملت في أندية أخرى غير ليفربول؟

لقد عملت في أندية كثيرة وبلاد كثيرة مثل "إنجلترا وهولندا وفنلندا وبولندا وإيطاليا وبلجيكا والدنمارك وأيسلندا" وعملت مع عدة أندية إسبانية، أنا شخص أعمل على نقل خبراتي للفرق لتصبح بحالة أفضل.

ما موقفك من العمل في الدوريات العربية والإفريقية؟

تلقيت عرضا مؤخرا من أحد الأندية الإفريقية، بالإضافة إلى بعض العروض العربية، لكن فيروس كورونا عطل الأمر، أنا منفتح على خوض تجربة في قارة إفريقيا.

ما موقفك من العمل في الدوري المصري؟

بالتأكيد سأوافق على الفور سواء تلقيت عروضا من الأهلي أو الزمالك، أو أي نادٍ آخر، بإمكاني العمل في أكثر من نادٍ في وقت واحد.

وسوم :رياضة