الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عام من الحرب.. احتدام المعارك ومخاوف من صراع أكثر كارثية

  • مشاركة :
post-title
الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

تناولت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرًا عن الحرب الروسية الأوكرانية، بعد عام من بدء الأزمة.

وجاء في التقرير، أنه بعد مرور عام على بدء الحرب الروسية الأوكرانية، تستعد كل من موسكو وكييف لشن هجمات قد تُمهد الطريق لمرحلة جديدة من الصراع قد تكون أكثر كارثية.

وكثفت روسيا في الأسابيع الأخيرة من مساعيها للسيطرة بالكامل على منطقة دونباس قلب أوكرانيا الصناعية الشرقي، بينما تقول كييف وحلفاؤها إن موسكو يُمكن أن تحاول شن هجوم أوسع وأكبر في أماكن أخرى على طول أكثر من ألف كيلومتر على خط المواجهة.

وأشار التقرير إلى أن الكرملين أصر على أن أي تسوية سياسية مستقبلية يجب أن تشمل الاعتراف بشبة جزيرة القرم التي ضمتها في عام 2014، ورفضت كييف هذه المطالب بشكل قاطع واستبعدت إجراء أي محادثات مع موسكو حتى تسحب جميع قواتها.

وقال التقرير إن في الوقت الذي تأمل روسيا وأوكرانيا قلب دفة الصراع بهجمات كبيرة، خاضت موسكو في الأشهر القليلة الماضية، معارك شرسة من منطقة لأخرى في محاولة لتطويق باخموت بمقاطعة دونيتسك لجانب تحقيق هدفها المعلن المتمثل في الاستيلاء على إقليم دونباس بأكمله، في حين أن أوكرانيا وحلفاءها ما زالوا يتوقعون أن تشن روسيا هجومًا أوسع في مكان آخر، يكون ذلك بمثابة مقامرة محفوفة بالمخاطر بالنسبة لموسكو، غير أنه قد يستنزف أيضًا موارد كييف ويصرفها على الاستعداد لهجوم مضاد واسع النطاق.