الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إلغاء 1300 رحلة جوية بسبب عاصفة ثلجية تجتاح الولايات المتحدة

  • مشاركة :
post-title
ثلوج في الولايات المتحدة الأمريكية

القاهرة الإخبارية - وكالات

اجتاحت عاصفة شتوية قوية في الولايات المتحدة، السهول الشمالية والغرب الأوسط متسببة في رياح عاتية وسقوط كثيف للثلوج، اليوم الأربعاء، ما أجبر مئات المدارس على الإغلاق وإلغاء أكثر من 1300 رحلة جوية، وسط توقعات باستمرار العاصفة حتى مطلع الأسبوع المقبل. وفق ما أوردت وكالة "رويترز" للأنباء.

ومع تحرك العاصفة عبر رقعة واسعة من غرب وشمال الولايات المتحدة وإلى الشرق، اليوم الأربعاء، تم إلغاء 1327 رحلة داخل الولايات المتحدة وخارجها، بحلول الساعة 12:30 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة وفقًا لموقع فلايت أوير لتتبع الرحلات الجوية والذي أظهر أيضًا تأخر 2030 رحلة.

وقالت خدمة الطقس الوطنية إنه من المتوقع تساقط ثلوج تصل إلى 60 سنتيمترا ووصول سرعة الرياح إلى 97 كيلومترًا في الساعة في بعض المناطق، اليوم وحتى غد الخميس.

واجتاحت العاصفة أيضًا ولاية كاليفورنيا وتسببت في مزيج من الثلج والصقيع في الشرق، بما في ذلك نيو إنجلاند، حيث أوصى خبراء الأرصاد سائقي السيارات بالحذر من السير على الطرق الملساء.

ويقول الخبراء إن زيادة تواتر وقوة مثل هذه العواصف التي تتخللها درجات حرارة شديدة الارتفاع ونوبات جفاف، هي من أعراض تغير المناخ. وفي حين شهد الساحل الشرقي شتاءً معتدلًا نسبيًا، شهدت السهول الشمالية شتاءً صعبًا جدًا من حيث تساقط الثلوج والبرودة، وفقا لخدمة الطقس.