الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مقتل 25 شخصًا في أسوأ عاصفة ثلجية تضرب بافالو الأمريكية

  • مشاركة :
post-title
عاصفة ثلجية تضرب نيويورك

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مسؤولون في مقاطعة إيري بولاية نيويورك الأمريكية، اليوم الاثنين، إن العاصفة الثلجية القوية التي شلّت غرب نيويورك في عطلة عيد الميلاد، قتلت 25 على الأقل مع مواجهة فرق إصلاح المرافق ليوم طويل من الحفر بالمناطق التي غطاها الثلج حول بافالو.

وذكرت"رويترز" نقلًا عن "مارك بولونكارز" المسؤول بمقاطعة إيري للصحفيين في إفادة صباح اليوم الاثنين، إن عدد الوفيات لأسباب متعلقة بالعاصفة ارتفع بمقدار 12 حالة خلال الليل، يشمل مَن عُثر عليهم في سياراتهم مدفونة في الثلج، أو مَن أصابتهم مشكلات قلبية خلال محاولات إزالة الثلوج.

وأضاف "بولونكارز" إن تقارير وردت بوقوع المزيد من حالات الوفاة، لكن المسؤول في الولاية عن الفحص الطبي لا يزال يحاول معرفة ما إذا كانت مرتبطة بالطقس مباشرة أم لا.

وتعد العاصفة الثلجية التي تشهدها المنطقة الأسوأ منذ 45 عامًا، وبدأت من مساء الجمعة الماضي، واستمرت خلال عيد الميلاد في عطلة نهاية الأسبوع بغرب نيويورك. ووفقًا لحصيلة بثتها شبكة " إن.بي.سي نيوز" الأمريكية، فقد أسفرت وقائع مرتبطة بالطقس في الولايات المتحدة عن وفاة 50 شخصًا على الأقل على مدى الأيام الماضية.

تعد منطقة "بافالو الكبرى" التي تقع على مشارف بحيرة إيري قرب الحدود الكندية من بين أكثر المناطق تضررًا من العاصفة. ووصفت "كاثي هوكول" حاكمة نيويورك العاصفة بأنها من الكوارث الجوية التي يشهدها الشخص مرة في العمر، وصنّفتها كأعنف عاصفة شتوية تضرب بافالو، وهي ثاني أكبر مدن الولاية، منذ عاصفة 1977 التي تسببت في مقتل نحو 30 شخصًا.