الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

النباتات كلمة السر.. خبراء يكتشفون طريقة جديدة للحفاظ على كوكب الأرض

  • مشاركة :
post-title
تناول الأطعمة الخضراء

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

الحفاظ على كوكب الأرض، بات أمرًا مهمًا غير قابل للنقاش، فالعالم أجمع خلال الآونة الأخيرة أصبح يبحث وينقب عن حلول للتصدي للتغيرات المناخية، التي باتت تهدد الكوكب بأكمله.

 ووفق تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فإن الخبراء يؤكدون على ضرورة تناول المزيد من النباتات والأطعمة الخضراء للحفاظ على كوكب أفضل.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن استطلاعًا حديثًا أجرته جامعة ولاية أوكلاهوما، أن عدد البالغين الأمريكيين الذين يقولون إنهم نباتيون أو نباتيون بنسبة 10% وهي نسبة دليل على أن الناس يأكلون بالفعل المزيد منها في حين لم ينخفض استهلاك اللحوم وتلك خطوة أولى للحفاظ على الكوكب من الضياع.

وذكر التقرير، أن تناول النباتات بشكل عام جيد للصحة العامة، ولكن هناك أنواعًا بعينها من شأنها العمل من أجل الحفاظ على المناخ الذي يعود بدوره على كوكب الأرض، فإذا كان تأثير المناخ أحد الأشياء التي تجعل النباتات تتسلق مخطط العشاء الشخصي الخاص بالأفراد فمن المفيد معرفة أيها أفضل للأرض.

وأوضح التقرير أن تناول كميات لا بأس بها من السلطات والخضراوات الورقية كالقرنبيط والسبانخ وأوراق الخس جميعها خيارات أفضل من أجل المناخ، فضلا عن أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة، مقارنة بالأطعمة الأخرى كاللحوم على سبيل المثال، مشيرا إلى أنه عندما يكون لدينا عدد متزايد من السكان نطعمه في ظل محدودية الأرض التي تقوم بذلك فهذا يعد رفاهية ويشكل خطورة على العمود الفقري للكوكب.

وسوم :